المستشفى العسكري بصنعاء يدشن مشاركته.. وتبرعات وفعاليات متصلة في جميع المحافظات

الثورة/محافظات/سبأ
دشن المستشفى العسكري المركزي العام بصنعاء أمس مشاركته في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي.
وفي التدشين الذي أقيم في باحة المستشفى أشار رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي محمد الكحلاني إلى أن رفد البنك المركزي واجب وطني على كل يمني حر ورسالة واضحة المعاني والدلالات بأن الشعب اليمني لن يخنع للإملاءات الخارجية مهما تمادى العدوان في غيه.
وثمن موقف إدارة وممرضي وكافة العاملين في المستشفى العسكري  على مبادرتهم الوطنية وإسهامهم في مواجهة العدوان بما قدموه من تبرعات في سبيل دعم البنك وتعزيز الاقتصاد الوطني.
وأكد اللواء الكحلاني ان أبناء الوطن سطروا بثباتهم أعظم التضحيات وأشرف المواقف واسقطوا رهانات العدو الذي حاول بنقل البنك المركزي التأثير على الاقتصاد المحلي.. داعياً كل شرفاء الوطن وفي مقدمتهم رجال المال والأعمال وكل الخيرين للتفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي ووقوفه ككيان اقتصادي مستقل ليتسنى له مواجهة كل العقبات الاقتصادية التي تواجه البلد.
من جانبه أشار مدير المستشفى العسكري بصنعاء العميد الركن علي محمد الوحش إلى أن مشاركة المستشفى تأتي في إطار المشاركة المجتمعية ولكافة مؤسسات الدولة تلبية لدعوة القيادة الثورية والسياسية لدعم البنك المركزي باعتباره حقاً للوطن على كافة أبنائه القادرين كل حسب إمكانياته.
وأكد أن التلاحم المجتمعي شكل ضربة قاصمة لقوى العدوان وأسقط الورقة الأخيرة التي كان يراهن العدو وعملاؤه في الداخل عليها بنقل البنك المركزي بهدف انهيار الوضع الاقتصادي.
وأشار إلى أن المستشفى وإلى جانب فتح صندوق تبرعات، فإن كادره الإداري والعاملين فيه سيقومون بإيداع أموال في البريد وفتح حسابات بنكية وبريدية لتوفير السيولة النقدية لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي أحدثتها الدول المعادية بالإضافة إلى خصم أقساط من شهر 8 كهبة مقدمة من منتسبي المستشفى.
وعقب التدشين الذي حضره مدير مركز القلب العسكري العميد دكتور فكري سالم عبدالله، قدم رئيس هيئة الإسناد اللوجستي ومدير المستشفى العسكري والكادر الطبي والعاملون في المستشفى مبالغ مالية كل حسب استطاعته في صندوق التبرعات الذي خصص لهذا الغرض, كما قدم عدد من الجرحى في المستشفى مبالغ رمزية رفداً للبنك المركزي في موقف عبر عن الفخر والاعتزاز ومدى الوفاء والحس الوطني المتجذر في وجدان كل أحرار اليمن.. مؤكدين أنهم سيبذلون الغالي والنفيس في سبيل عزة ومجد اليمن.
كما دشنت منطقة بريد محافظة حجة أمس في ست مديريات بالمحافظة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي استجابة لدعوة قائد الثورة .
وأوضح مدير عام المنطقة خالد صالح الداعري لـ(سبأ) أنه تم تدشين الحملة في مديريات الجميمة وبني العوام والشاهل والمحابشة والشغادرة وحيران المحرق .
وقال ” إن المنطقة بالتنسيق مع قيادة المحافظة اتخذت كافة الترتيبات المتعلقة بتدشين الحملة في تلك المديريات حيث تم تكليف لجان مزودة بسندات تحصيل رسمية للمديريات التي لايوجد فيها مكاتب بريد “.
فيما أشاد مدير مديرية بني العوام رصاص النمر بتفاعل وإقبال أبناء المديرية في الحملة لدعم البنك المركزي .
إلى ذلك تواصلت أمس حملة التبرع للبنك المركزي ودعم الاقتصاد الوطني في وحدات وأجهزة ومصالح وزارة الداخلية.
وتوجه أمس، قيادات وضباط وصف وأفراد مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني برئاسة رئيس المصلحة العميد الدكتور أحمد سيف الحياني إلى مكاتب البريد للتبرع للبنك المركزي.
وأوضح قيادات ومنتسبو مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني أن مشاركتهم في هذه الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي، تأتي انطلاقاً من استشعارهم للمسئولية الوطنية الملقاة على عاتقهم والتي يجب على كل شرائح وفئات المجتمع المشاركة فيها لمواجهة العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وفي محافظة ذمار دشنت بمديرية ضوران أنس أمس الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي لتعزيز دور البنك وتوفير السيولة في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضها العدوان على اليمن.
وخلال التدشين أشاد مدير مديرية ضوران انس نبيل الزيادي بالإقبال الكبير من مختلف الشرائح الاجتماعية في المديرية لدعم البنك المركزي.
وأكد على أهمية تضافر الجهود لدعم البنك المركزي والإسهام في تجاوز التحديات الاقتصادية وإفشال مخططات العدوان الرامية النيل من الاقتصاد الوطني وتحقيق مكاسب لم يستطيعوا تحقيقها من خلال عدوانهم منذ 18 شهرا.
فيما أكد أبناء المديرية دعمهم للبنك كواجب وطني لإفشال مخططات العدوان الهادفة إلى تركيع الشعب اليمني، واستعدادهم تقديم الغالي والنفيس من اجل الانتصار لإرادة الشعب اليمني .
وفي البيضاء ناقش اجتماع ضم مدراء عموم مديريات محافظة البيضاء أمس خطة النزول الميداني لمختلف المديريات ضمن الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني .
وتطرق الاجتماع برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، إلى آلية توزيع المهام من خلال التنسيق بين المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات والمشاركة المجتمعية في حملة دعم البنك المركزي.
واستعرض الاجتماع التحديات الاقتصادية الراهنة التي يمر بها الوطن والسبل الكفيلة بتعزيز الموارد المالية المحلية والمشتركة والمشاركة في الحملة الوطنية لدعم البنك.
كما تطرق الاجتماع إلى سير استقبال التبرعات عبر فروع البريد على أرقام الحسابات المخصصة .. مؤكدا ضرورة الإسهام الفاعل في توحيد الجهود الرسمية والشعبية وخطة النزول الميداني إلى المناطق لجمع التبرعات بأسناد رسمية .
وقد أكد المحافظ المنصوري ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إنجاح الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي .
كما دشنت في مديريات عيال سريح وريدة وخمر وشهارة بمحافظة عمران أمس الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي.
وشهدت مكاتب البريد في هذه المديريات تدافعا من قبل المواطنين والموظفين للتبرع لدعم البنك المركزي وفتح حسابات لإيداع أموالهم.
وأكد أبناء مديريات عيال سريح وريدة وخمر وشهارة استعدادهم المساهمة في دعم البنك المركزي بما يضمن استمرار دوره الاقتصادي وإسقاط مراهنات العدوان.
إلى ذلك قدم أبناء مديرية مجز بمحافظة صعدة أمس مبلغ 59 مليون ريال دعماً وإيداعاً للبنك المركزي اليمني استجابة لدعوة قائد الثورة .
وأكد القائمون على الحملة في المديرية أن إجمالي التبرعات للبنك بلغت تسعة ملايين ريال كدفعة أولى منها مليون ريال مقدمة من التاجر صالح قرصان الذي أودع مبلغ 50 مليون ريال لدى البنك في إطار الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي ليستمر في صموده أمام مخططات العدوان .
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذها أبناء المديرية أدانوا فيها استمرار جرائم العدوان والحصار الغاشم على الشعب اليمني ..وأكدوا صمودهم وتقديمهم كل غال ونفيس في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
كما دشن أبناء مديرية المنار بمحافظة ذمار أمس الحملة الشعبية لدعم البنك المركزي مؤكدين استعدادهم للتضحية بأموالهم بعد أن جادوا بأنفسهم رخيصة في سبيل الوطن.
وخلال التدشين أكد مدير عام المديرية خالد عبد الولي السبلاني أهمية مساهمة المجتمع في دعم البنك المركزي لإفشال مخطط تحالف دول العدوان بعد محاولة نقل البنك الى محافظة عدن .
معتبرا مشاركة المجتمع بكل طوائفه وشرائحه في الحملة واجباً مقدساً على كل وطني غيور لإفشال ورقة الحصار الاقتصادي التي يراهن عليها العدوان ومرتزقته بعد نفاذ كل أوراقهم السياسية والعسكرية أمام صمود أبناء الشعب اليمني الأبي .
من جهتهم أعلن مشائخ واعيان مديرية المنار استعدادهم لبذل أموالهم وأنفسهم وأولادهم استجابة لنداء الواجب الذي يحتم عليهم بذل كل غال ونفيس في سبيل الوطن وسيادته.. مؤكدين أن الأموال التي يبذلونها اليوم لن تكون أغلى من أبنائهم وإخوانهم الذين استشهدوا وهم يدافعون عن وطنهم في ميادين الشرف والبطولة .
حضر التدشين مدير عام مكتب المالية عصام الفقيه ومدير عام مكتب التربية محمد المطري.
كما دشنت في مديريات العدين ومذيخرة والسياني والمخادر وجبلة بمحافظة إب أمس الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي.
وخلال التدشين في بريد مديرية السياني، أوضح وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي بن علي النوعة أن أبناء اليمن عموما ومحافظة إب بصورة خاصة يثبتون يوما بعد آخر صمودهم في مواجهة العدوان في مختلف الميادين والجبهات.
وقال ” هاهم اليوم أبناء اليمن كما جادوا بالمال والرجال إلى الجبهات يجودون بالمال لدعم البنك اليمني بنك كل اليمنيين الذي يستهدفه تحالف العدوان بهدف تركيعهم وإذلالهم “.
وأشار إلى أن تفاعل أبناء مديرية السياني رسالة واضحة لقوى العدوان أن أبناء الشعب اليمني يقفون صفا واحدا في مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية.
وفي بريد جبلة دشن وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وقيادة السلطة المحلية بجبلة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي والتي شهدت إقبالا كبيرا من قبل أبناء المديرية.
وحيا الوكيل المتوكل أبناء جبلة الذين يسطرون أروع ملاحم الصمود والبذل والعطاء .. وقال ” كما أذهل الشعب اليمني العالم بصموده ومواجهته للعدوان في الميادين والجبهات قرابة 17 شهراً سيذهلون العالم ببذلهم وعطائهم لمواجهة تحالف العدوان على الاقتصاد الوطني “.
وفي مديرية المخادر دشن وكيل المحافظة راكان النقيب حملة دعم البنك المركزي في بريد المديرية، الذي شهد توافدا لأبناء المخادر لتقديم تبرعاتهم وإيداع أموالهم .
وأكد الوكيل النقيب أن إقبال أبناء المخادر يجسد التلاحم الوطني والإصرار في مواجهة قوى العدوان والغزو والاحتلال والتصدي لمخططاتهم الإجرامية .. مبينا أن المؤامرة الاقتصادية تمس الوطن بصورة عامة .
وفي مديريتي العدين ومذيخرة دشن وكيل المحافظة قاسم المساوى الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي في بريدي المديريتين بحضور قيادة السلطة المحلية.
وأشاد الوكيل المساوى بتفاعل أبناء العدين ومذيخرة وإقبالهم على التبرع وإيداع أموالهم والمساهمة في دعم البنك باعتبار ذلك واجباً وطنياً ودينياً.
ودشن رجال المال والأعمال بمحافظة الحديدة أمس في مقر الغرفة التجارية مشاركتهم في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني والاقتصاد الوطني.
وفي التدشين أشاد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة الحديدة علي بن علي القوزي بالمشاركة الفاعلة لرجال المال والأعمال والتجار بالمحافظة في الحملة الذين أبدوا استعدادهم للتبرع لدعم البنك المركزي.
وثمن القوزي الموقف الوطني للقطاع التجاري بالمحافظة وتفاعلهم الجاد مع الحملة التي تعتبر صورة من صور مواجهة العدوان السعودي الأمريكي، ومساهمتهم في إسقاط رهانات أعداء الوطن باللعب بالورقة الاقتصادية وقوت المواطنين.
واعتبر أن المشاركة في هذه الحملة الوطنية هي أقل ما يمكن تقديمه تجاه الوطن سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم الذي يحاول بشتى الوسائل تركيع الشعب اليمني الحر الصامد.
حضر التدشين وكيل أول محافظة الحديدة محمد قحيم ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي قشر وعبدالجبار محمد.
إلى ذلك دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة أمس حملة دعم البنك المركزي اليمني ودعم الاقتصاد الوطني.
وفي التدشين أكد وكيل محافظة الحديدة محمد قحيم أن المشاركة الكبيرة في الحملة لها دلالاتها الخاصة خصوصاً مع هبة الكوادر التعليمية لدعم البنك المركزي بمختلف الصور.
وقال قحيم: إن المشاركة في الحملة تعكس الحس الوطني لحملة العلم ومشاعل التعليم في الوطن، وتمثل رسالة واضحة للعدوان بأن الوطن كله يد واحدة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة علي قشر وعبد الجبار محمد، أكد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر أن تدشين الحملة يأتي من منطلق حرص قطاع التعليم على المشاركة في الحملات الوطنية إلى جانب دورهم الوطني في التربية والتعليم.
ونوه بتفاعل منتسبي القطاع التعليمي مع حملة دعم البنك المركزي باعتبار ذلك واجبا وطنياً في مواجهة العدوان.
من جانب آخر دشن القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ومحافظ صنعاء حنين قطينة أمس الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي بمديريات سنحان وبني بهلول وخولان والحصن وبني ضبيان إستجابة لدعوة قائد الثورة .
وفي التدشين ثمن الدكتور الحامدي إقبال أبناء مديريات سنحان وبني بهلول وخولان والحصن وبني ضبيان لدعم البنك المركزي .. لافتا إلى أن ذلك ليس غريبا على قبائل اليمن التي تسطر أروع البطولات في الذود عن الوطن.
فيما أشاد المحافظ قطينة بتدافع قبائل سنحان وبني بهلول وخولان والحصن وبني ضبيان للمساهمة في دعم البنك المركزي وإفشال مخططات العدوان .. داعيا كافة رجال المال والأعمال إلى المشاركة في دعم البنك كأقل واجب تجاه الوطن.
وأشار إلى استعداد قبائل محافظة صنعاء للمساهمة في دعم البنك .. لافتا إلى التضحيات التي يسطرونها في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.
فيما دعا وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وعبدالقادر الشاوش ومحمد عيسى ويحيى الكول أبناء القبائل إلى المساهمة في دعم البنك المركزي .. مؤكدين أهمية الوقوف صفا واحدا وبذل مزيد من التضحيات في مواجهة العدوان والغزاة والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره .
وأشاروا إلى أن دعم البنك المركزي واجب وطني وديني لإسقاط رهانات العدوان .. مثمنين حجم التضحيات التي يقدمها أبناء القبائل منذ بداية العدوان.
بدورهم أشاد مدراء مديريات سنحان وبني بهلول أحمد نهشل وخولان فيصل الهيال وبني ضبيان محمد شريف بتدافع أبناء المديريات للمشاركة في حملة دعم البنك المركزي.
إلى ذلك سير أبناء ومشائخ وأعيان ووجهاء منطقة بني شداد بمديرية خولان قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف.
وأكد مشائخ ووجهاء بني شداد أثناء تسيير القافلة استعدادهم تقديم مزيد من قوافل الدعم للمرابطين في ميادين الصمود .. معتبرين ذلك أقل ما يمكن تقديمه لحماة الوطن الذين يضحون بدمائهم رخيصة في سبيل الذود عن الأرض والعرض.
إلى ذلك عقدت اللجنة الفرعية للحملة الوطنية لدعم البنك المركزي بمحافظة تعز اجتماعاً لها أمس برئاسة المحافظ  عبده الجندي .
ناقش الاجتماع بحضور وكيل المحافظة المساعد أمين حميدان  ومدير عام مكتب المالية نجيب العبسي ومدير عام مكتب البريد فوزي العريقي، الجوانب المتعلقة بتدشين حملة دعم البنك المركزي.
وفي الاجتماع أكد المحافظ الجندي أهمية التفاعل الإيجابي مع حملة دعم البنك المركزي  لمواجهة التحديات الاقتصادي خلال المرحلة الراهنة .
ولفت إلى استعداد أبناء محافظة تعز بذل المال والرجال للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره  وعزته وكرامته وكسر صلف تحالف العدوان وإفشال مخططاتهم .
وحث المحافظ  الجندي المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية على مضاعفة الجهود لإنجاح الأهداف الوطنية لحملة دعم البنك المركزي .
حضر الاجتماع مدير عام مكتب المحافظ رامي الجندي.
ودشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ووكيل أول المحافظة الدكتور عبد الله الحمزي أمس الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني بمركز المحافظة.
وفي تدشين الحملة بمكتب بريد المحافظة، أشاد الزيكم بالتفاعل الكبير مع الحملة الوطنية لدعم البنك من قبل أبناء المحافظة الذين جاءوا من كل مكان للمشاركة في الحملة بالتبرع وفتح الحسابات.
وأشار إلى أن أبناء المحويت يجسدون أروع المواقف والبذل في سبيل الدفاع عن الوطن وإسقاط رهانات العدوان.
وشهدت ساحة مكتب بريد محافظة المحويت خلال التدشين بحضور وكلاء المحافظة عبد السلام الذماري وفاروق الروحاني ويحيى عبده إبراهيم ووكيل المحافظة المساعد حمود شملان، حشوداً اصطفت لتقديم التبرعات لدعم البنك وفتح حسابات توفير بريدية لإيداع الأموال فيها.
وأكد أبناء المحويت حرصهم على المساهمة بفاعلية في حملة دعم البنك المركزي استجابة لنداء الواجب من خلال تقديم التبرعات المالية والعينية وفتح حسابات في البنوك ومكاتب البريد.
حضر التدشين مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
كما دشنت بمحافظة ريمة أمس الحملة الطلابية لدعم البنك المركزي اليمني تزامنا مع تدشين العام الدراسي الجديد تحت شعار” بعودتي إلى مدرستي سأدعم البنك بمصروفي “شملت مختلف مدارس مديريات المحافظة.
وفي التدشين بمدارس مديرية مزهر بحضور القيادات التربوية بالمديرية وأولياء الأمور، أكد وكيل محافظة ريمة محمد الوسد أهمية دور طلاب وطالبات مدارس المحافظة وإسهامهم في دعم البنك المركزي ضمن الحملة الوطنية التي دعا إليها قائد الثورة.
ودعا إلى تضافر جهود الجميع لدعم البنك المركزي بما يكفل تجاوز التحديات الاقتصادية وإفشال مخططات العدوان للنيل من الاقتصاد الوطني.
فيما أشار الطلاب والطالبات المشاركون في الحملة إلى استعدادهم بذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان ومخططاته .
كما دشن مشائخ واعيان ووجهاء وأبناء قبيلة نهم بمحافظة صنعاء أمس الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني بالمديرية استجابة لدعوة قائد الثورة .
وأكد مشائخ وأعيان مديرية نهم استعدادهم دعم البنك المركزي انطلاقاً من الواجب الديني والوطني.. مشيرين إلى أن هذا اقل ما يمكن تقديمه لإسقاط رهانات العدوان.
وأشاد وكيلا محافظة صنعاء عبدالله السحيفي ومطيع الغالبي بتفاعل وسخاء أبناء مديرية نهم ومساهمتهم في حملة دعم البنك المركزي رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها جراء استمرار غارات طيران العدوان على كافة قرى وعزل المديرية.
فيما ثمن مدير المديرية عدنان الأعوج إقبال مشائخ واعيان وأبناء المديرية الكبير في حملة دعم البنك لمواجهة مخططات العدوان الهادفة إلى استهداف الاقتصاد الوطني لتركيع الشعب اليمني.
حضر حملة التدشين مدير عام الإعلام سليم الورد.

قد يعجبك ايضا