الدكتور/ الكحلاني لــ”الثورة”: استمرار التعليم هو التحدي الأكبر للعدوان

“الثورة”/ يحيى محمد العلفي
قال الدكتور/ عبدالوهاب علي الكحلاني –نائب رئيس جامعة الرازي أن الجامعات الأهلية تعتبر مؤسسات علمية مكملة للجامعات الحكومية، وأن دورها في عملية النهوض بالتعليم العالي في اليمن في ظل الظروف الراهنة والعدوان الذي يستهدف المنشآت كافة دون استثناء لا يقل أهمية وفاعلية عن دور الجامعات الحكومية.
وذكر الدكتور الكحلاني لـ”الثورة” أن مخرجات التعليم العام في بلادنا كبيرة جداً ولا تستطيع الجامعات الحكومية استيعاب هذه المخرجات فكان لا بد من وجود بدائل للتخفيف عن الجامعات الحكومية، وبالتالي جاء دور الجامعات الأهلية وهذا سيؤدي مستقبلاً للحد من البطالة.
وأوضح نائب رئيس جامعة الرازي أن التعليم الجامعي في ظل العدوان السعودي الهمجي الظالم وما تعرض له من تدمير وخراب لمنشآته شأنه شأن سائر مؤسسات الوطن يعيش ظروفاً صعبة، مشيراً إلى أن هناك نوعين من الصمود الأسطوري في وجه هذا العدوان، الصمود الأول في ميادين الكرامة والشرف دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
أما الصمود الثاني فيتمثل في ميادين العمل والتعليم على وجه الخصوص، حيث أن استمرار المؤسسات التعليمية بشقيها العام والخاص في ظل هذا العدوان الغاشم يعتبر انتصاراً حقيقياً على العدوان الذي يهدف إلى تجهيل الشعب عن طريق ضرب مؤسسات التعليم من مدارس وجامعات ومعاهد وغيرها.
وأضاف الدكتور الكحلاني أنه بفضل الله سبحانه وتعالى وبتعاون الشرائح التعليمية كافة أكانوا أساتذة أو عاملين أو طلاباً أو أولياء أمور فإن العملية التعليمية ظلت مستمرة وعلى أفضل ما يمكن، لافتاً إلى أن هذا الاستمرار وهذا الصمود هو التحدي الأكبر للعدوان ولوسائله مهما بلغت عنجهيته وستبقى مستمرة ومتواصلة إلى الأبد.

قد يعجبك ايضا