الإفراج عن 276 من المغرر بهم من مرتزقة العدوان في ذمار والبيضاء

الثورة/ أحمد العزاني/ سبأ

أفرجت الجهات المختصة أمس السبت بمدينة رداع محافظة البيضاء عن 200 أسير من المغرر بهم، من الذين كانوا أسروا على خلفية تعاونهم مع قوى العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة.
وأكدت الجهات الرسمية بأن الإفراج عن الأسرى جاء بناءً على توجيهات قائد ثورة 21 من سبتمبر السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وخلال عملية الافراج اكد محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري ان هذه المبادرة  التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك تعد بادرة خير نحو نشر قيم المحبة  والتسامح والعمل من اجل امن وازدهار الوطن ونبذ كل الخلافات وتغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح
وحث المحافظ المنصوري المفرج عنهم على اهمية العودة الى مناطقهم كمواطنين صالحين يستفيد الوطن منهم ومن خبراتهم والا ينخدعوا بكل الاغراءات والاموال فالوطن غال علينا جميعاً ولا يعرف معزة الوطن الا من ضحى وناضل.
من جانبه أكد مشرف عام المحافظة الشيخ حمود شتان انه واستجابةً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي تم  الافراج عن ما يقارب 200 سجين على ذمة الاحداث الجارية في بلادنا كدفعة اولية وذلك بعد التحقيق معهم واخذ الضمانات اللازمة عليهم بعدم المشاركة مع المرتزقة وقوى العدوان في الحرب على الشعب اليمني .
من جهتهم، أثنى المفرج عنهم على الجهود المبذولة لكل من سعى إلى الافراج عنهم مؤكدين انهم سيكونون عوناً وسنداً للوطن ضد كل المؤامرات التي تحاك ضده شاكرين هذه المكرمة التي تجسد قيم الخير والتسامح.
وأكد الاسرى المفرج عنهم أنهم تعرضوا لتضليل ودوافع ابتزاز من قبل أدوات العدوان لجرهم الى ساحات القتال ضد وطنهم وشعبهم مستغلين الظروف الاقتصادية التي يمر بها الشعب اليمني نتيجة الحصار الهمجي الذي تفرضه دول تحالف العدوان على اليمن.
إلى ذلك أفرج بمحافظة ذمار أمس عن 76 من المغرر بهم كدفعة ثانية ممن تم ضبطهم خلال الأشهر الماضية أثناء توجههم إلى صفوف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي.
وخلال الإفراج أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي إلى أن الإفراج عن المغرر بهم يأتي بمناسبة شهر رمضان الكريم وتأكيدا على مبدأ حسن النية.
وحث المفرج عنهم على عدم الانجرار خلف مرتزقة العدوان والذين يسعون إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن والسلم الاجتماعي.
حضر عملية الإفراج عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا