تنفيذ حملتي نظافة في مديريتي “بني مطر” و”سنحان وبني بهلول” بمحافظة صنعاء

الثورة/ خليل المعلمي

نفذ أهالي منطقة الصباحة في مديرية بني مطر ومنطقة غيمان بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء حملتي نظافة لأحياء وحارات المنطقتين بمشاركة متطوعين ومتطوعات من أبناء المنطقتين ومكتبي البيئة في المديريتين، وبدعم من الهيئة الطبية الدولية.
واشتملت الحملة على محاضرات توعوية نفذها فريق الهيئة المكون من الدكتور محمد عثمان ومصطفى المشدلي بين أوساط الأهالي المشاركين، حملت رسائل بيئية توضح أهمية الحفاظ على البيئة وعدم رمي المخلفات في الأماكن العامة وفي الشوارع وكذلك القيام بفرز المخلفات في المنزل، فيتم وضع مخلفات الطعام القابلة للتحلل في التربة في كيس، فيما يتم وضع المخلفات البلاستيكية والكرتونية في كيس آخر لما لذلك من دور في الحفاظ على البيئة وعلى صحة المواطن وإظهار المنطقة بالمظهر اللائق والمناسب..
ووعد الفريق بدعم المنطقتين ببراميل لتجميع المخلفات في مرحلة قادمة، خاصة بعد أن التزم الأهالي بعدم رمي المخلفات على الطرقات وفي المساحات الزراعية وكذلك قيامهم بنصب طبلات فارغة على جدران بعض الحارات لجمع المخلفات البسيطة.
وقد أشاد فريق المنظمة بتفاعل المواطنين المتطوعين ومدى التنسيق والتخطيط الذاتي منهم وتنفيذهم لعدد من العبارات التوعوية على جدران بعض الحارات للحث على أهمية النظافة والتخلص من تكديس المخلفات ورفع الوعي الذاتي لإيجاد مجتمع نظيف وإبراز صورة المنطقة بشكل أفضل.
فيما أكد كل من مدير مكتب البيئة بمديرية بني مطر علي عبيد ورئيس جمعية شهاب أسفل لمستخدمي مياه حوض صنعاء في المديرية طه الريدي ورؤساء فرق المتطوعين في الحملة ومنهم أديبة الريدي، أهمية دعم هذه الحملات البيئية والتوعوية في المناطق الريفية المأهولة بالسكان والعمل على رفع الوعي البيئي بين أوساط المجتمع، مشيرين إلى ضرورة إشراك المجتمعات المحلية في مثل هذه البرامج وإيصال الرسالة البيئية الصحيحة.
وثمن المسؤولون في المنطقتين والأهالي جهود الهيئة في دعم المشاريع البيئية وحملات النظافة والحملات التوعوية في مناطقهم الريفية واسهامها في توفير الأدوات المختلفة الكفيلة بإنجاح الحملة، ودعم ذلك في مختلف مديريات محافظات صنعاء.

قد يعجبك ايضا