في ندوة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بصنعاء

رابطة علماء اليمن: تحرير فلسطين يجب أن يبقى القضية الاولىلكل المسلمين
دعوة ابناء الشعب اليمني الى اليقظة والتلاحم  لمواجهة خطر المرحلة الحالية
الثورة/ حسن شرف الدين

دعا علماء اليمن كل أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة دعم الجبهات بالرجال والأموال وإلى التحرك الفاعل لمواجهة مكائد ومؤامرات الأعداء في شتى الميادين بكل الوسائل والسبل الممكنة.
وأكد علماء اليمن في بيان لهم صادر عن الندوة التي نظمتها رابطة علماء اليمن بمناسبة الإسراء والمعراج والتي تأتي في ظل العدوان السعودي الأمريكي على اليمن تحت عنوان “إلى المسجد الأقصى.. قضية الأمة الأولى والمركزية”.. أكدوا أن تحرير المسجد الأقصى من دنس اليهود  وتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني من أوجب الواجبات على الشعوب العربية والإسلامية بشتى أقطارها وأن قضية فلسطين ليست محصورة بالفلسطينيين ولا بالعرب فحسب بل هي قضية كل المسلمين التي يجب أن تبقى هي القضية الأولى والمركزية.
وشدد العلماء في بيانهم على علماء اليمن وعلماء العالم الإسلامي ضرورة استنهاض الشعوب وإحياء قيم الأخوة والوحدة ومواجهة مشاريع التقسيم ونبذ كل دعوات الفرقة والانقسام وفتاوى التكفير وتوجيه الأمة إلى الاعتصام بحبل الله المتين والتمسك بكتابه المبين  الذي يحدد طرق الهداية ويبين مهاوي الضلال  ويكشف بأوضح الآيات صفات وملامح ونفسيات أعداء الأمة ويحذرها من توليهم والركون إليهم قال تعالى (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ ) وقال تعالى (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ).
داعين كافة أبناء الشعب اليمني إلى اليقظة والحذر والمزيد من التلاحم الشعبي والإعداد والجهوزية العالية لمواجهة خطورة المرحلة الحالية والتي ظهر وتجلى فيها الغزو الأمريكي المباشر ونزول القوات الأمريكية إلى قاعدة العند وغيرها من مناطق جنوب الوطن الحبيب مما يضاعف المسؤولية في التحرك الجهادي لتحرير البلاد وتطهيرها من دنس الغزاة.. مؤكدين وجوب تعزيز الثقة بالله سبحانه وتعالى.
وفي افتتاح الندوة تحدث رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين محمد شرف الدين حول معجزة الإسراء والمعراج، مشيرا إلى أن ما يثار حولها من شبهات ما هي إلا عبارة عن شائعات ومحاولات يهودية لتكذيب هذه المعجزة لارتباطها بالمسجد الأقصى.
وأكد العلامة شرف الدين أن تحرير المسجد الأقصى من دنس اليهود مرتبط بتحرير الحرمين الشريفين من النظام السعودي.. مشيرا إلى أن الاحتلال الصهيوني لفلسطين جاء بالتزامن مع ظهور نظام آل سعود في نجد والحجاز.
وأشار رئيس رابطة علماء اليمن إلى أن النظام السعودي منذ ظهوره وهو لم يتبن أو يشر إلى القضية الفلسطينية لا من قريب ولا من بعيد.. وكأنه متبني المشروع الصهيوني في المنطقة.. كما أنه المدافع عن اللوبي الصهيوني من خلال الوقوف ضد أي حركة مقاومة ضد المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة العربية والإسلامية.
وخلال الندوة ألقيت ثلاث أوراق عمل الأولى ألقاها العلامة محمد الماخذي تحت عنوان “دور العلماء في استنهاض الأمة وحمل قضاياه العادلة”.. فيما ورقة العمل الثانية ألقاها الباحث محمود الشرفي حملت عنوان “صراع الإرادات بين المستضعفين والمستكبرين.. دروس ما قبل الإسراء”.. فيما ألقى الباحث طه هادي الحاضري ورقة العمل الثالثة والتي حملت عنوان “وضعية المسجد الحرام في هذا العصر وعلاقته بالمسجد الأقصى”.

قد يعجبك ايضا