زمن الوفاء والأوفياء

أحمد أبو منصر

في الأسبوع الماضي ذهبت إلى مركز القلب في المستشفى العسكري لزيارة أحد نجوم السبعينيات المعروفين بالأخلاق والنضج والتفاني والايثار في سبيل الآخرين أنه نجم من ذلك الزمن الجميل ولاعب نادي الفترة سابقاً اتحاد إب حالياً..
اللاعب محمد عبدالرقيب السقاف الكثير من أبناء إب يعرفون هذا اللاعب الاخلاقي جيداً والمعين لكل معاريفه اصبح الآن احد المحامين المشهورين والمعتبرين والذين يضرب بهم المثل في مجاله الجديد المعروف لدى الكثيرين القاضي السقاف..
فبعد أن كان نجماً في المستطيل الأخضر الترابي  سابقاً صار الأن ينادى بالأستاذ المهم لقد تأثرت كثيراً بالكم الهائل من الزوار لهذا الرجل الإنسان ووجدت الجميع يشيدون بمواقفه وادواره الإنسانية حتى أن البعض يتحدثون عن قيامه بالمحاماة على المعسرين دون أن يأخذ منهم اتعاب محاماة بل يضيف بمساعدتهم..
حمدت الله ان الوسط الرياضي انجب الكثير من أمثال ابن السقاف.
فشكراً لمدينة إب نابولي  اليمن أن لديها من أمثال هؤلاء.. ولا انسى في هذه التناولة شخصيات قيادية رياضية من محافظة إب أمثال الشيخ عبدالعزيز الحبيشي رحمه الله والمرحوم الاستاذ محمد الربادي وعبدالحفيظ بهران وأحمد المقدم ومحمد الضراب وعبدالله غازي والمحافظ الرياضي عبدالواحد صلاح وأحمد البريد وابراهيم الصباحي وكذلك لا يمكن نسيان المؤسس لنادي الفترة الوالد اللواء علي عبدالكريم الصباحي كل هؤلاء سجلوا آلأب المواقف الوطنية والرياضية والإنسانية وتأتي مناسبة ذكر هؤلاء للموقف المؤثر لزيارتي للأستاذ محمد السقاف الذي نتمنى له سرعة الشفاء.
وتذكرت أيضاً وانا أكمل زيارتي أيضاً لموقف سجله الكثير من الرياضين وعلى سبيل المثال الكابتن خالد الناظري الذي كان له موقف الايثار مع زميله الكابتن أحمد غالب أثناء مرض الثاني واسعافه القاهرة..
كذلك موقف أبناء الزعيم وحدة صنعاء في موقفهم المؤثر أثنا مرض المشجع الوحداوي ناجي شعفل والد الزميل خالد شعفل هناك مواقف كثيرة يفترض أن نسلط الضوء عليها.. حتى يقتدي بها جيل اليوم من أبناء المجال الاوسع نظافة مجال الرياضة وكم هي المواقف التي ستكون محل تقدير واحترام وتكون عبرة يعتبر بها الآخرون.

آخر السطور
الأخ محمد عبدالجليل الشامي مدير عام شرطة إب.. أبناء إب يشيدون بمواقفك الوطنية ويشكرون فيك روح التفاعل والتعاون ودعم الرياضيين بمختلف انتماءاتهم الرياضية شعب أو اتحاد أو غيره فلهذا وجدت نفسي ملزماً بنقل هذه الصورة اليك وأمنياتي  أن تتواصل هذه المواقف من قبلك فقد أصبحت محط اهتمام وتقدير أبناء إب.

قد يعجبك ايضا