تواصل الفعاليات المنددة باستهداف العدوان لتراث اليمن

محافظات / سبأ
أدانت السلطة المحلية بمحافظة عمران استمرار العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا وإمعانه في القتل والتدمير للشعب اليمني ومقدراته.
وأشارت محافظة عمران إلى ضرورة التكاتف المجتمعي لكل أبناء الشعب والوقوف صفا واحدا لمواجهة ومجابهة العدوان والتصدي له بما يضمن درء مخاطره واعتداءاته الشريرة.
ونوهت بأن استهداف المنازل والآثار والمدارس والطرق والمعاهد والمدن وكل مقومات الشعب وبنيته الأساسية والتحتية يعد انتهاكاً صارخاً وظالماً لكل الحرمات القوانين والأعراف ودون وازع ديني أو إنساني خاصة مع تقاعس الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجهات المهتمة بالحقوق الإنسانية وتخليها عن مسؤولياتها إزاء الشعب اليمني.
إلى ذلك نظمت بمحافظة المحويت أمس وقفات احتجاجية في عدد من العزل والمراكز بمديريات ملحان والخبت وبني سعد، تنديداً باستهداف العدوان السعودي الأمريكي لمدينة كوكبان التاريخية وتدمير قلعتها الأثرية.
وفي الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها المشائخ والوجهاء والفعاليات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني والطلاب، ردد المشاركون الهتافات المنددة بجرائم العدوان واستهدافه لتاريخ وتراث اليمن.
واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات الصمت الدولي المريب وفي المقدمة المنظمات الدولية والإنسانية والمعنية بالتراث إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان تجاوز في جرمه كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
كما أدانت قيادة محافظة ريمة والسلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة أمس استمرار استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي للمنشآت السياحية والأثرية والتي كان آخرها تدمير بوابة كوكبان التاريخية بمحافظة المحويت.
واستنكرت قيادة المحافظة والسلطة المحلية في بياناتها صمت المجتمع الدولي أمام ما يرتكبه النظام السعودي وحلفاؤه من تدمير شامل لكافة مقدرات الوطن وبنيته التحتية في مختلف محافظات الجمهورية .
وأكد البيان أن ما يقوم به العدوان السعودي الأمريكي أصبح هدفه واضحاً ويكشف حقد النظام السعودي الدفين على ماتملكه اليمن من حضارة عريقة ضاربة في جذور التاريخ.. وأشار البيان إلى أهمية دور القبيلة اليمنية في مواجهة العدوان ودعم ومساندة رجال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف.
وأعلنت قيادة محافظة ريمة في بيانها دعم الحملة الشعبية التي انطلقت من العاصمة صنعاء أمس تحت شعار “تحرير الوطن مسؤوليتنا جميعا” .
إلى ذلك أدان مكتب الثقافة والفعاليات الإبداعية والثقافية بمحافظة المحويت، جريمة استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمدينة كوكبان التاريخية والأثرية والتي تعتبر من أهم وأقدم مدن التاريخ الإنساني في العالم .
وأكدت بيانات صادرة عن مكتب الثقافة والفعاليات الإبداعية والثقافية بالمحافظة أن استهداف العدوان للمواقع والمعالم الأثرية والتاريخية بالمحافظة، تجرمه الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية .
وأشارت البيانات إلى أن قصف مدينة كوكبان التي تعتبر من أقدم مدن التاريخ الإسلامي يشكل استهدافاً لتاريخ وتراث اليمن وتحدياً سافراً لنداءات منظمة اليونسكو بتجنيب التراث الإنساني في اليمن  أي اعتداءات مباشرة أو غير مباشرة.
وناشدت الفعاليات الثقافية والإبداعية بالمحويت، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونسكو التدخل العاجل لإيقاف جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني والتي طالت تراثه ومعالمه التاريخية والأثرية .

قد يعجبك ايضا