تحت شعار: بيئتنا تدمر .. معاً نحميها

فعاليات توعوية  باليوم الوطني للبيئة

الثورة/ خليل المعلمي
أقرت الهيئة العامة للبيئة تنفيذ العديد من الأنشطة البيئية والفعاليات التوعوية المختلفة في مختلف المحافظات احتفاءً باليوم الوطني للبيئة الـ20 من فبراير.
وقال الدكتور محمد سعيد المشجري رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في تصريح لـ”الثورة”: نحتفل هذا العام باليوم الوطني للبيئة في ظروف استثنائية تمر بها بلادنا، وعلى الرغم من ذلك فقد أقرت الهيئة إقامة العديد من الأنشطة التوعوية الطموحة التي تشتمل على توعية بيئية ميدانية وورش عمل ومسابقات ثقافية بيئية على مدار العام، تصاحبها حملة إعلامية واسعة.. مؤملاً دعم ومساهمة القطاع الخاص في تنفيذ هذه الفعاليات وذلك لعدم وجود مخصص مالي لتنفيذها، ولازالت الجهود قائمة لتوفير الدعم اللازم لإنجاح هذه الفعاليات.
وأشار الدكتور المشجري إلى أن شعار الاحتفال هذا العام قد تم اختياره بما يعبر عن الأوضاع التي تعيشها بلادنا ليكون (بيئتنا تُدّمر.. معاً نحميها- طاقة متجددة – بيئة صحية – تنمية مستدامة)، ويحمل في طياته تشجيع اقتناء البدائل التي تساهم في الحد من العبث الجاري في مكونات البيئة المختلفة.
من جانبه أوضح مدير التوعية والإعلام البيئي في الهيئة جميل الضياني أن الهيئة ستنفذ حملة توعوية في مدارس الأمانة لتعميق مفهوم الشعار وتفعيل دور أندية أنصار البيئة في المدارس والتي ستبدأ مع بداية النصف الدراسي الثاني، مشيراً إلى أن فعاليات اليوم الوطني للبيئة ستنفذ في العديد من المحافظات وبحسب إمكانيات فروع الهيئة والسلطة المحلية في كل محافظة.

قد يعجبك ايضا