العميد .. الشيخ !!

عصام القاسم
– أحيا مركز إعداد القيادات الشبابية والرياضية بالوزارة واتحاد الرياضة للجميع أمس الثلاثاء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عميد الكلمة والصحافة الرياضية وشيخ الصحفيين الرياضيين الأستاذ محمد عبدالله فارع رحمه الله التي أتت هذا العام والوطن اليمني على كف عفريت ويعيش أوضاعا لا تسر عدو او صديق .. ولكن ومع ذلك احتفل الأوفياء بذكرى الوفي الشيخ والعميد رغم كل شيء لأن صناعة الوفاء منتج يمني أصيل والأوفياء وحدهم هم من يستحقونه وجديرون به !!
– أمس كنا مع حدث وحديث الوفاء الذي تفرد به مركز القيادات الشبابية والرياضية بالوزارة واتحاد الرياضة للجميع .. الأول أحيا حفلاً خطابياً بقاعة المركز الأنيقة تحدث فيه مسؤولو الوزارة وزملاء ورفقاء الفقيد الكبير من رواد الإعلام الرياضي اليمني والصحافة الرياضية الذين تسابقوا على الحديث عن الشيخ والعميد وكأنهم في برنامج ” من يربح المليون ” الشهير .. ذلك لأن الفقيد الفارع هو في نظر زملائه ومحبيه أكبر من مئات وآلاف وتؤليونات المليونات من الأموال والعملات البنكوتية الزائلة والتي لا خير ولا بركة فيها مهما امتلكت منها !!
– وأما الإنسان فهو أغلى من كل الأموال والثروات .. والفقيد الكبير العميد والشيخ محمد عبدالله فارع لم يكن يقدر بأي أموال أو ثروات بأخلاقه العالية وروحه الطيبة والكريمة وتواضعه الكبير والجم .. كان كائن من الكائنات الإنسانية الجميلة والودودة .. ولم يكن في حياته سوى إنسان بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .. وبالأمس أيضا وفي الاحتفالية تسابقنا على تقديم فقرات الحفل انا ومجموعة من الزملاء ليس حبا في الميكرفون ولا لكسب مزيد من الشهرة وإنما لتحدث ولو قليلا عن فقيدنا الكبير الفارع وهو اقل القليل الذي استعنا عليه ولو امتلكنا اي حيلة او قدرة أو إمكانية لنقدم ما هو أكثر من ذلك لفعلنا لأن الشيخ والعميد الاستاذ هو جدير بأن نقدم له الكثير ولن نفيه حقه !!
– وأما اتحاد الرياضة للجميع فقد أقام على ملعب النادي الأهلي بصنعاء عصرا مهرجانا رياضيا كرويا بمشاركة فرق إعلامية ورياضية على كأس الفقيد الذي ملأت صوره كل إرجاء الملعب وتسابق على المشاركة فيه عدد كبير من الإعلاميين والمحبين من الرياضيين والرواد وغيرهم من محبي الفقيد الغالي رحمه الله وطيب ثراه .. وشكرا لمركز إعداد القيادات الرياضية والشبابية بالوزارة ممثلا بمديره النشيط والمبادر العزيز احمد السياغي .. والشكر موصول لاتحاد الرياضة للجميع برئاسة المستشار حسن الخولاني على هذه الاحتفائية الرائعة التي ذكرتنا بعلم من إعلام الرياضة والصحافة وهو وفاء للأوفياء ومن أوفياء.

قد يعجبك ايضا