توزيع مساعدات غذائية للنازحين في تعز والبيضاء وعمران

 
صنعاء/البيضاء/ يحيى البعيثي/محمد المشخر

قامت مبادرة (يمن وبركة) يوم أمس بصنعاء بتنفيذ مرحلتها الإغاثية السادسة من جسر المحبة وذلك تحت شعار(وجعنا واحد يا تعز) وذلك من خلال توزيع سلال غذائية لعدد٤٥ أسرة نازحة من محافظة تعز .
وأوضحت الأخت/ أحلام الثور المسؤول الإعلامي لمبادرة(يمن وبركة) بأن عملية توزيع السلال الغذائية تمت بالتعاون مع اتحاد منظمات المجتمع المدني( أمم )و وأي قروب ومنظمة حماية القانون والسلم الاجتماعي. لتشمل عدداً من النازحين من أبناء محافظة تعز .
وقالت الثور: إن المبادرة نفذت العديد من الخطط والبرامج خلال العام المنصرم ٢٠١٥م تمثلت في تقديم المساعدات الغذائية والبطانيات للنازحين في كثير من مدن ومناطق اليمن.بالإضافة الى تقديم العلاجات والمساعدات النقدية للجرحى والمصابين جراء القصف الذي تعرضت له اليمن منذ مارس العام الفائت.
وأكد الأخ/ أحمد بورجي رئيس قسم التدريب في وأي قروب أن الحملة نفذت مهمة تسليم تلك المساعدات الغذائية بطريقة سلسلة وسهلة، وهذا الأمر أراح كثيرا من الأسر المستفيدة التي توجهت بالشكر لمبادرة(يمن وبركة) على هذه الخطوة الإنسانية الرائعة.
من جانبه أكد الأخ/ بسام الجلي مدير العلاقات العامة في وأي قروب أن المساعدات ستتواصل على امتداد الأيام والأشهر القادمة بحيث تشمل كل النازحين والأسر الفقيرة والمحتاجة من مختلف مناطق ومديريات ومحافظات اليمن دون استثناء.
بدورها ﺩﺷﻨﺖ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ، أمس ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺴﻠﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ لشريحة فئة المهمشين بمدينة البيضاء ويستهدف مشروع السلة الغذائية الممول ﻣﻦ هيئة الاغائة الإسلامية العالمية عبر إتلاف حضرموت 122 مهمشاً ومهمشة بمدينة البيضاء لدعم ومساعدة وتعزيز الثقة لدى فئة المهمشين للتخفيف من الفقر وإدماجهم في المجتمع وكيفية تحسين جوانب الغذاء والصحة في حياتهم المعيشية من حولهم ، وتقديم المساعدات الإنسانية لفئة المهمشين، ﻭخلال ﺍﻟﺘﺪﺷﻴﻦ أشاد ﺃﻣﻴﻦ ﻋﺎﻡ المجلس المحلي بمدينة ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﺻﺎﺩﻕ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ، ﺑﺠﻬﻮﺩ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﻭ هيئة الاغائة الإسلامية العالمية ﻭﺍﺳﻬﺎﻣﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﻒ ﻣﻌﺎﻧﺎة فئة المهمشين ﺍﻟﻤﻌﻴﺸﻴﺔ ﺟﺮﺍﺀ ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻬﺪﻫﺎ بلادنا باعتبار أنهم جزء من المجتمع .
ولفت أمين محلي البيضاء إلى ضرورة أن يقوم أفراد هذه الفئة بمساعدة أنفسهم للخروج من بوتقة التهميش إلى أفق الحياة الواسعة والمشاركة الفاعلة في شتى جوانبها بما يملكون من طاقات وقدرات ، مؤكداً استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي بمدينة البيضاء لتذيل أي صعوبات قد تواجههم.
من جانبه، ﺃﻭﺿﺢ ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻧﺎﺻﺮ عبدالاله ﺩﻧﺒﻮﺱ أن المستفيدين من هذه المساعدات 122 مهمشاً ومهمشة من الفئة السمراء بمدينة البيضاء بهدف تخفيف العبء على شريحة المهمشين .مبيناً أن مؤسسة المعالي للتنمية تقدم أعمالاً خيرية على مدار العام منها تكفل حالياً ألفاً و300 يتيم ويتيمة من مديريات المحافظة وتسعى هذا العام إلى توسيع نشاطها من خلال خطة لكفالة 700 يتيم إضافة إلى حالات الإغاثة وكذا المجال الإنمائي المتعلق ببناء المساجد ومياه السبيل ومشروع توزيع البطانيات الشتوية للأيتام وغيرها .مشيدا بالجهود الخيرة التي تقدمها هيئة الاغائة الإسلامية العالمية عبر إتلاف حضرموت في جانب دعم وتمويل المشاريع التي تمد يد الخير والمساعدة لشريحة المهمشين بمحافظة البيضاء.
وفي عمران استكملت منظمة كير العالمية أمس عملية توزيع حصص غذائية بمديرية صوير محافظة عمران لعدد 4223 حالة من الحالات الأشد فقرا مقدمة من برنامج الغذاء العالمي.
وهدفت هذه المساعدات إلى تحسين الأوضاع الغذائية للفئات المستهدفة ومحاربة سوء التغذية الحادث نتيجة استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم إلى جانب تعزيز الأمن الغذائي المجتمعي المحلي بمحافظة عمران.

قد يعجبك ايضا