بعد محاولات تقدم فاشلة صوب المدينة من أربع جهات

> انتكاسات كبيرة لجنود ومرتزقة العدوان في جبهات تعز
> مصرع العشرات من المرتزقة في الشريجة وتدمير 4 دبابات ومدرعات في ذباب ونجد قسيم

الثورة/إبراهيم السراجي

* تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية لعدة محاولات للتقدم في مختلف الجبهات من قبل مرتزقة العدوان مسنودين بطائرات الاباتشي وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأوضح مصدر عسكري لـ(الثورة) أن قوة الاستطلاع رصدت تحركات لمرتزقة العدوان الذين حاولوا التقدم باتجاه مناطق المنصورة وراسن والاحيوق وجرى التصدي لهم مؤكدا تدمير عدد من المدرعات والآليات ووقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية حافظوا على سيطرتهم على جميع المناطق التي حاول المرتزقة التقدم باتجاهها وأكد الجاهزية الكاملة لصد أي محاولات أخرى للمرتزقة.
على ذات الصعيد دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية دبابتين ومدرعة لمرتزقة العدوان الذين سقط 20 منهم بين قتيل وجريح جراء تعرضهم للغم أرضي بينهم قيادي يدعى محمد صالح الجمهوري الذي قاد مجاميع المرتزقة من جبال كرش للتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الشريجة والبوبة من الجبهة الشرقية لمحافظة تعز.
وقال مصدر عسكري للثورة أن مجاميع المرتزقة المتمركزة في جبال كرش حاولت التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية وجرى التصدي لهم وقتل واصابة العشرات منهم وأجبروهم على الانسحاب والعودة.
وفي مديرية ذوباب أحرق أبطال الجيش واللجان مدرعة إماراتية تابعة لمرتزقة العدوان الذين فشلوا في التقدم باتجاه منطقة العمري ولقي خمسة منهم مصرعهم وجرح عدد آخر.
أبطال الجيش واللجان الشعبية واصلوا التصدي ببسالة لمرتزقة العدوان وأفشلوا آخر محاولاتهم للتقدم باتجاه منطقة نجد قسيم والتي سيطر عليها الجيش واللجان قبل أيام.
وأوضح مصدر عسكري أنه جرى تدمير عربة من طراز همر ومصرع عدد من المرتزقة في عملية احباط تقدمهم في نجد قسيم مشيراً إلى أن جميع محاولات مرتزقة العدوان في مختلف الجبهات بتعز باءت بالفشل بعد ان تكبدوا خسائر مادية وبشرية كبيرة.
وفيما فشلت محاولات المرتزقة للتقدم في مختلف الجبهات أحرز أبطال الجيش واللجان الشعبية تقدما في مدينة تعز وسيطروا على عدة تباب بالقرب من جامعة تعز بعد اشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المرتزقة.
الى ذلك أكد مصدر عسكري مصرع أكثر من 50 عنصراً بينهم قيادات من مرتزقة العدوان على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية في منطقتي الوازعية والشريجة بمحافظة تعز.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا عدداً من محاولات مرتزقة العدوان للتقدم نحو منطقة الوازعية وكبدوهم أكثر من 30 قتيلاً وعشرات الجرحى ودمروا لهم ثلاث مدرعات وأعطبوا عدداً آخر .. لافتاً إلى أن هذه المحاولات الفاشلة واليائسة تتم تحت غطاء جوي كثيف من طيران العدوان السعودي.
وثمن المصدر الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية بالتعاون مع أبناء محافظة تعز الشرفاء على مرتزقة العدوان.

قد يعجبك ايضا