قبل 12 يوما من لقاء الفلبين في مانيلا

> السنيني والصاصي يعودان للمنتخب

> الأمين: اشكر الجميع على الثقة الممنوحة.. ونتائجنا جيدة باستثناء لقاء البحرين

> هدفنا تشريف الوطن .. وأقدر ما يقدمه اللاعبون من مستوى وانضباط وإصرار

> علاء: جاهز لتمثيل الوطن .. ومشاركتنا في الظروف الحالية رسالة بأن اليمن بخير
رسالة الدوحة / محمد الخميسي

عاد مدرب منتخبنا الوطني الكابتن امين السنيني لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم الذي يستعد حالياً في العاصمة القطرية الدوحة لخوض مباراته السادسة في التصفيات المزدوجة لقارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.
وعاد السنيني لقيادة المنتخب بعد أن قدم استقالته في وقت سابق، وأوضح السنيني أن اتحاد كرة القدم رفض الاستقالة التي تقدم بها مطالبا إياه بالاستمرار، مقدما شكره لقيادة الاتحاد والجمهور aوالإعلام على الثقة التي منحته والتي ستكون دافعا له وللاعبين لتقديم الأفضل فيما تبقى من مشوار التصفيات.
ونفى السنيني انه وضع شروط خاصة به على طاولة الاتحاد من اجل عودته لقيادة المنتخب قائلا: لا اسمح لنفسي استغلال الوضع الراهن في البلد ووضع شروط، فهذا بلدي ويجب علينا جميعا الوقوف معها في الوقت الراهن، وقيادة المنتخب الوطني شرف لي.
وعن ما قدمه المنتخب خلال المباريات الماضية قال: النتائج التي حققناها جيدة عطفا على ما نمر به .. فقد خسرنا بصعوبة وبهدف نظيف أمام متصدر المجموعة منتخب كوريا الشمالية ووصيف المجموعة منتخب اوزبكستان داخل أرضهما، في الوقت الذي سقطت فيه بقية المنتخبات بنتائج كبيرة ، ولا انسى هنا انه كانت لدينا مباراة سلبية وحيدة امام البحرين وسنحاول عدم الوقوع في مثلها مجدداً بعد ان درسنا الاخطاء التي وقعنا فيها.
وأضاف: وعلى مستوى المنتخب الاولمبي فقد وصلنا لنصف النهائي وحللنا في المركز الرابع من بين عشرة منتخبات في بطولة غرب آسيا الأخيرة وهذا شيء إيجابي.
ولفت السنيني إلى السلبية التي يعاني منها المنتخب والمتثملة في لعبه جميع المباريات خارج ارضه وهذا يؤثر جدا في مثل هكذا تصفيات حيث وان معظم المنتخبات تراهن على كسب النقاط داخل ارضها وتجميع اكبر عدد ممكن من اجل التأهل، متطرقا في سياق حديثه إلى ماعاناه المنتخب في الفترة الماضية من غيابات بارزة بسبب الإصابات حيث افتقد المنتخب لخدمات عبدالواسع المطري وياسر الجبر وعماد منصور واحمد الحيفي ومعتز قائد بالإضافة إلى اعتذار علاء الصاصي.
شاكرا في ختام حديثه جميع لاعبي المنتخب الاول والاولمبي لما يقدمونه من مستوى وانضباط وحماس من اجل الوطن مؤكدا انه يثق جيدا بقدراتهم فيما تبقى من مباريات وإمكانية تحقيق نتائج إيجابية.
الصاصي يعود
وفي سياق متصل التحق مساء أمس الأول اللاعب علاء الصاصي بزملائه اللاعبين بالمنتخب في المعسكر الحارجي بقطر واجرى معهم حصتين تدريبيتين استعدادا لمواجهة منتخب الفلبين في الثاني عشر من الشهر الجاري، وجاءت عودة الصاصي بعد ان اعتذر عن المشاركة مع المنتخب في الفترة الماضية وقدم رسالة اعتذار للاتحاد خلال المباراتين الماضيتين امام منتخبي اوزبكستان والبحرين، وأوضح الصاصي أن عودته للمنتخب طبيعية بعد أن إنهى فريضة الحج وكذلك انتهائه من الالتزامات الشخصية التي منعته من الانضمام للمنتخب في المباراتين الماضيتين.
وأضاف قائلا: تواصلت مع الاتحاد وأبلغتهم أني جاهز للالتحاق بالمنتخب وتمثيل الوطن، وبالفعل عدت للتمارين والإعداد للمباراة القادمة، وإن شاء الله تعالى نستعد الاستعداد الأمثل لمواجهة الفلبين القادمة.
ونوه الصاصي إلى أن منتخبنا يقدم أفضل ما لديه وفقا للظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا ويسعى جاهدا لتشريف اليمن من خلال المشاركة في التصفيات والتي تعتبر بحد ذاتها رسالة واضحة أن اليمن مازالت بخير وبالنسبة للمنافسة عن خطف بطاقات التأهل لنهائيات آسيا بعد تضاءل حظوظ التأهل لنهائيات كأس العالم قال: هدفنا الآن واضح وهو المشاركة وفق الممكن، فجميع اللاعبين يعانون جراء ما يحدث داخل اليمن، فمنا من فقد قريباً أو عزيزاً عليه بسبب الأحداث، واشكر الاعلام الذي يقدر هذا الوضع ويقف معنا ومتفاعل لما نقدمه وفق المستطاع، مؤكدا في ختام حديثه أن المنتخب يحتاج لاستقرار الوطن أولاً ولعودة الدوري وكل الأنشطة حتى ينافس بقوة مستقبلا.
– يذكر أن منتخبنا الوطني يستعد حاليا بمعسكر في الدوحة حتى العاشر من الشهر الجاري قبل السفر إلى مانيلا لمواجهة منتخب الفلبين.

قد يعجبك ايضا