ليس لي إلا هذا الليل الطويل

محمد القعود


محمد القعود –

ليس لي إلا هذا الليل الطويل وانتظار الصباح الذي ودعني قبل زفرة حائرة وذهب للاستراحة من عناء يوم مثقل بأنانية البشر على أمل اللقاء بعد انسحاب ذيول الليل الثقيل الخطى..!!
> ليس لي إلا هذا الليل الطويل ودموع الشمعة التي تهديني إياها لمواصلة الانتظار ومواجهة هذه الكوابيس الكثيفة وتهيئة يدي بالدفء والشوق لمصافحة الفقيد/ الوليد وبدء قبلة جديدة.
} } }
> ليس لي إلا هذا الليل الطويل المزنر بجنود من زمهرير وحشود من خوف وثلل من متاهات وزمر من زيف وجمهرة من أنين مترجم عن الغابات الكئيبة.
> ليس لي إلا هذا الليل الطويل المعبأ بنجوم من ورق معاد التصنيع ونجوم تتلألأ بدماء الأبرياء و»مولدات« الكهرباء ذات المنشأ الصيني..
نجوم تمقت سكينة الليل وتعيث في الليل رعبا وظلمة ظاهرها البياض وتعلن سخطها على أنفاس السحر وتطلق لعنتها على سمر الإفكار والأوتار وتجييش الكراهية للزحف على وردة تسرب عطرها لجميع البسطاء الذين يمدون كفوفهم إلى السماء بقلوب مفتوحة وينتظرون أن تمتلئ بغيوم الرحمة القادمة.
} } }
ليس لي إلا هذا الليل الطويل وشمعة تزودني بدموعها كي أواصل انتظاري لصباحي الفقيد/ الوليد وأنتصب مثل ألف الأمل وانتظر الذي قد لا يأتي!!
ليس لي إلا هذا الليل الطويل ليس معي إلا هذا الليل الطوووويل.
آهة شاردة:
> كم أنت موغل في التفاؤل
كم أنت مشع باللاتفاؤل
كم أنت لا شيء في هذا الضجيج الحربي والمعارك التي تأكل من لحوم أطفالنا ومن ظهر أمسنا ومن جبهة غدنا الذي سيسير بين ناس الأمم مشوه الجبين وناقص السيرة الحسنة.
وفاقدا لشرعية المحبة وغير مؤهل للرقص مع السلام.
كم أنت بلا أنت..
كم أنت غير أنت
كم أنت لا أ..ن.. ت !!

قد يعجبك ايضا