أكد على أهمية الارتقاء بالرسالة الإعلامية

حجة – سبأ –

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة حجة أمس برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي المهام المناطة بالوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية وتقييم الجهود المبذولة للحد من انتشار الأسلحة في مركز المحافظة واحتواء ظاهرة إطلاق الأعيرة والألعاب النارية في الأعراس.
ووقف الاجتماع أمام مجمل التحديات التنموية وضرورة أن تستأنف عملية البناء بوتيرة عالية تمكن من تجاوز المعضلات وما خلفته الأزمة السياسية من إعاقة تنفيذ المشاريع المعتمدة ضمن البرامج الاستثمارية للعامين 2011-2012م.
وأكد المجتمعون ضرورة بذل المزيد من الجهود التكاملية بين تلك الأجهزة من أجل إيجاد مناخ ملائم يسهم في تحقيق طموحات أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم من المشاريع الخدمية والتنموية.
وقد أشاد المحافظ بالمجهود الإيجابي للأجهزة الأمنية التي بذلته ويقظتها العالية خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة الوطنية عموما والمحافظة خصوصا جراء انعكاسات الأزمة السياسية¡ داعيا إلى المزيد من الجهود في سبيل استتباب الأمن وترسيخ دعائمه.
وبين المحافظ أن هناك خطة تنموية طارئة تتضمن أولويات المرحلة المقبلة وحلولا للمشاريع قيد التنفيذ التي سيتم استعراضها وإقرارها من قبل السلطة المحلية في الاجتماعات القادمة.
حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي أمين القدمي¡ ووكلاء المحافظة وليد شويط ومحمد القيسي والدكتور إبراهيم الشامي.
من جانب آخر أكد محافظ محافظة حجة علي بن علي القيسي على أهمية الارتقاء بالرسالة الإعلامية من أجل مواكبة متطلبات المرحلة التي يعيشها الوطن¡ وتسخير المنابر الإعلامية في مجالات التنمية ومساندة أمن واستقرار المحافظة.
جاء ذلك خلال لقائه بنخبة الإعلاميين ومراسلي وسائل الإعلام بالمحافظة¡ وكلف الأخ المحافظ لجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور إبراهيم الشامي لإعداد وتقديم مشروع دعم ومساندة مختلف وسائل الإعلام ومكاتبها فنيا◌ٍ ومكتبيا◌ٍ بما يمكنها من النهوض بأدائها الإعلامي بصورة جيدة تخدم الوطن وتساهم في بناء ثقافة الإنسان اليمني البناءة.
ووقف اللقاء أمام عدد من المعوقات التي تقف أمام أداء الإعلاميين بالمحافظة وإمكانية تجاوزها خلال المرحلة القادمة¡ مؤكدا أهمية أن تضطلع السلطة المحلية بدورها في تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية وكذا تعزيز روح المحبة بين الأسرة الإعلامية الواحدة.
وفي اللقاء أكد محافظ حجة علي القيسي على أهمية أن يعي الإعلاميون المرحلة التي يعيشها الوطن من وفاق وطني وان يواكب خطابهم متطلباتها بحيث يكون خطاب يبنى لا يهدم¡ وأن يقدموا النقد البناء لا لأغراض شخصية أو حزبية¡ وأن عليهم الابتعاد عن خطاب المماحكة¡ مشيرا◌ٍ إلى دورهم الفعال والمهم في صياغة المستقبل على اعتبار أنهم أصحاب سلطة وتأثير لدى الرأي العام.
وثمن المحافظ الدور الذي قام به كافة الإعلاميين خلال المرحلة الماضية والتي ساهمت في الحفاظ على المحافظة من الدخول في أي مصادمات بين أبنائها¡ مؤكدا◌ٍ في الوقت ذاته أن هذه الجهود ستكون محل اهتمام لدى قيادة السلطة المحلية مستقبلا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا