وكيل حجة يوجه بإعداد دراسات تجنب المواطنين الانهيارات الصخرية

حجة/ سبأ –
كلف وكيل محافظة حجة الدكتور إبراهيم الشامي السلطة المحلية بمديرية شرس مع فريق هيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة بسرعة إعداد الدراسات اللازمة حول الكتل الصخرية التي تهدد أرواح المواطنين بمديرية شرس¡ وإعداد تقرير مفصل حول إمكانية تجنيب الأهالي ومنازلهم سقوط الصخور جراء الأمطار والسيول التي سقطت على المنطقة.
ووجه وكيل المحافظة خلال زيارته للمديرية أمس السلطة المحلية بضرورة التعاون مع الأهالي المتضررين وتجهيز الأماكن المناسبة للسكن للأسر التي لابد أن تنتقل من مناطقها نتيجة تهديد حياتها من تلك الصخور الآيلة للسقوط.
وشدد على أهمية استشعار المسؤولية من قبل قيادة المديرية إزاء كافة قضايا المديرية¡ ومشاكل المواطنين¡ مؤكدا◌ٍ وقوف ومساندة قيادة المحافظة لكافة الخطوات التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين.
إلى ذلك ناقش اللقاء الموسع الذي عقد أمس بمحافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي خارطة السير المروري لمدينة حجة التي قدمتها المكاتب المكلفة بغرض التخفيف من الزحمة والاختناق المروري الذي تعاني منه المدينة.
ووقف اللقاء الذي ضم أعضاء المجلس المحلي بالمدينة وعددا◌ٍ من المكاتب ذات العلاقة أمام أوضاع السوق العام وآلية توسيعه بما يكفل التخفيف من زحمة المواطنين.
وأكد اللقاء على ضرورة توزيع أسواق محلية في الحارات بما يكفل توفير الخدمات الضرورية للمواطنين بالقرب منهم ليتسنى مواكبة التوسع العمراني الذي يشهده مركز المحافظة.
واستنكر المشاركون في اللقاء ظاهرة إطلاق النار العشوائية في الأعراس والمناسبات التي عملت على إقلاق سكينة المواطنين إلى جانب ما لها من آثار سلبية ومخاطر على الفرد والأسرة والمجتمع¡ وهو ما يتطلب تكاتف كافة الجهود للحد منها.
وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة على ضرورة أن يستشعر الجميع المسؤولية الملقاة على عاتقه¡ وأن يقوم كل واحد بواجبه تجاه المهام المناطة به على اعتبار أن النهضة الحضارية بالمدينة لن يتسنى بناؤها إلا بأيادي الجميع¡ داعيا◌ٍ الأهالي إلى أن يكونوا عونا◌ٍ للسلطة المحلية في استتباب الأمن والاستقرار في المدينة وأن يتعاونوا مع السلطة المحلية لما فيه مصلحة الجميع.

قد يعجبك ايضا