وزير الإدارة المحلية يؤكد أهمية مشاركة مختلف مكونات المجتمع اليمني في الحوار الوطني

{ صنعاء/سبأ –
دعا وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي إلى نبذ الخلافات الحزبية والطائفية وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية لتهيئة الأجواء الملائمة لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وأشار الوزير اليزيدي في ملتقى قبائل خولان الذي عقد بصنعاء أمس لمناقشة الأوضاع الراهنة¡ إلى أهمية الحوار المقرر عقده في نوفمبر القادم بمشاركة مختلف مكونات المجتمع بدون استثناء لإخراج اليمن من أزمته الراهنة.
وقال اليزيدي : “إن حكومة الوفاق الوطني تبذل جهودا◌ٍ كبيرة لتحقيق الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين¡ رغم قلة الإمكانيات المالية نتيجة الظروف الحالية التي يمر بها اليمن”¡ لافتا◌ٍ إلى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لإخراج اليمن من الأزمة الراهنة في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
من جانبه أشار مدير عام مديرية خولان عبداللطيف المذي¡ إلى ما تعرض له اليمن من آثار سلبية جراء الأزمة سواء◌ٍ في الجوانب الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية¡ منوها◌ٍ بأن الشعب اليمني¡ وفي مقدمتهم أبناء خولان¡ يؤيدون خطوات وقرارات القيادة السياسية لإخراج اليمن من محنته الحالية وتوحيد الصفوف ونبذ العنف والإرهاب.
إلى ذلك أكد عضو مجلس النواب عن مديرية خولان بكيل ناجي الصوفي وإبراهيم أبو صلاح عن وجهاء خولان¡ أهمية تعزيز التلاحم بين أفراد المجتمع اليمني بمختلف فئاته لتجاوز الآثار والأوضاع الصعبة التي يعيشها الوطن.
وصدر عن الملتقى بيان أكد خلاله أبناء مديريات خولان أهمية توحيد الجهود الرسمية والشعبية لما فيه مصلحة الوطن¡ وكذا وقوفهم خلف القيادة السياسية فيما تقوم به لإخراج اليمن من أزمته الحالية.

قد يعجبك ايضا