العنيد يفرöøط بالصدارة بتعادل سلبي مع شعب صنعاء


إب/صادق وجيه الدين –
فرِط فريق شعب إب بفرصة الانفراد بالصدارة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بتعادله سلبياٍ من دون أهداف مع شعب صنعاء في المباراة التي جرت صباح أمس على استاد إب الدولي في إطار مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من البطولة حيث تراجع شعباوية إب إلى المركز الثاني في قائمة الترتيب الأهداف عن جاره الاتحاد الثالث الذي تعادل مع وحدة عدن على ملعب الأخير بهدف لمثله على ملعب الوحدةº وبالتالي فقد وجد العروبة حامل اللقب نفسه منفرداٍ بالصدارة.
الشوط الأول
{ سيطر شعب إب على مجريات المباراة منذ البداية وبدت رغبته قويةٍ للوصول إلى مرمى محمد عاشور حارس شعب صنعاء بأسرع وقت ومن أيسر الطرقº بحكم أن الأمور كانت مهيأةٍ له للانفراد بالصدارة إلى جانب أن ظروفه أفضل بكثير من منافسيه الاتحاد والعروبة وبالتالي فقد استحوذ كثيراٍ على الكرة وقام لاعبوه بالكثير من الهجمات التي شكِلت خطورةٍ عن طريق الثنائي جيمس ومروان جزيلان في ظل نشاط ملحوظ من لاعبي الوسط بقيادة الخبير الكبير رضوان عبدالجبار ومعه صلاح الحبيشي ومحمد ناجي سالم ورياض عشِة مما أدى إلى وجود كثير من الهجمات الخطرة على مرمى الضيوف الذين اكتفوا بالتغطية الدفاعية دون أن يبدوا خلال الربع الساعة الأولى أية رغبة حقيقية في الشق الهجومي وقام مدافعوهم عمرو صالحو وسامي الزريقي ومحمد المنصب بالجهد الكبير.. وكان بإمكان العنيد إنهاء هذا الشوط متقدماٍ بهدف على الأقل بيد أنه لم يستغل الفرص التي سنحت لهم للتسرع الزائد الناتج عن الحماس المبالغ فيه بالإضافة إلى أن الحارس عاشور نجح في التصدي لأكثر من كرة خطرة منها: كرة مسددة من محمد ناجي وأخرى من أكرم القضابة والثالثة كادت أن تكون ثابتةٍ حينما انطلق المدافع ياسر البعداني ممارساٍ هوايته في التحليق عبر الظهر الأيمن ليلعب كرةٍ جميلةٍ مرت ساقطةٍ ناحية الزاوية اليمنى كان لها عشور بالمرصاد وأبعدها بقبضة يده من حلق المرمى إلى ركنية.. ولأن أصحاب الأرض كانوا يضاعفون اندفاعهم إلى الأمام مع مرور الوقتº فقد أتاح هذه الفرصة للضيوف ليقوموا بمحاولاتُ شكِلت خطورةٍ على مرمى حارس شعب إب فرج بايعشوت الذي تألق في التصدي لكرة قوية باغت بها صلاح الزريقي من خارج المنطقة ليبعدها إلى ركنية كما سنحت فرصة أخرى بكرة تهيِأت للمنصب وهو داخل المنطقة بتمريرة من بوينيفس لكن الدفاع انقض لها وأبعدها.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني
جاء الشوط الثاني على عكس سابقهº إذ برزت فيه الخطورة بشكل أكثر لمصلحة فتيان العاصمة حتى وإن استمر العنيد في السيطرة على الكرة والتحرك أكثر في المنتصف إلى جانب أن مدربه الكابتن أحمد علي قاسم ابتدأه بإدخال النيجيري اجويزي بدلاٍ عن الشاب رياض عشِة ليكون مهاجماٍ ثالثاٍ إلى جانب جيمس وجزيلانº إذ لم تمض سوى ثلاث دقائق إلا ويحصل شعباوية صنعاء على فرصة وصلت إلى علي العولي الذي سددها بيسراه دون تركيز لتمر بجانب القائم.. ثم لعب محمد العنبري كرةٍ رائعةٍ للمحترف بوينيفس الذي كان من الممكن أن ينفرد بالحارس فرج غير أنه تباطأ فيها ليتغلِب عليه المدافعان ياسر البعداني ودينيس وواصل الضيوف مسلسل إهدار الفرص بكرة تهيِأت فجأةٍ للعنبري وهو مواجه للمرمى داخل المنطقة غير أنه تعامل معها بشكل غريب لتضيع عليه.. فكانت هذه الهجمات مستفزةٍ لشعباوية إب الذين زاد حرصهم على بذل جهدُ أكبر وقام مدربهم بإدخال فهد عبدالسلام بدلاٍ عن القضابة في الظهير الأيمن وتمكِنوا من العودة إلى السيطرة على اللعب ومن ثم صنعوا أكثر من فرصةº كانت أبرزها انفرادة لجزيلان بالمرمى قبل أن يتسرع ويلعبها في الشباك الجانبية.. وسنحت للفريقين فرصتان من لعبة واحدة بدأت لمصلحة شعب إب بكرة عكسها المتألق ماجد عقيل إلى داخل المنطقة ليخرج لها عاشور ويبعدها بيديه إلى خارج المنطقة وتتحول مباشرةٍ إلى مرتدة لشعب صنعاء عبر بوينيفس الذي استلم الكرة في المنتصف وتقدِم بها متجاوزاٍ ثلاثة لاعبين قبل أن يسدد كرةٍ قويةٍ مرت بمحاذاة القائم الأيمن مضيعاٍ فرصة هدف مؤكد رغم اجتهاده الكبير.. وسعى المدرب محمد الزريقي خلال الربع الساعة الأخيرة إلى إنعاش الوسط فدفع بعبدالجبار المنتصر بدلاٍ عن العنبري ثم بعصام الخدري بدلاٍ عن بوينيفس لكن الوضع لم يشهد أي جديد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف.
لقطات
} أدار المباراة تحكيماٍ في الساحة علي الحسني وساعده سليم محمود وعبدالله الزلب وكان جميل المعلامة حكماٍ رابعاٍ وراقبها من الاتحاد العام الأخ عبدالرحمن الآنسي وراقب الحكام الكابتن حسن قرمة ومن الفرع رئيسه الخلوق والنشيط عبدالرحيم الخشعي.
} غاب عن شعب إب في هذه المباراة هدافه أيمن الهاجري ومدافعاه ناطق حزام ومحمد فؤاد ولاعب خط وسطه نجيب الحداد وغاب عن شعب صنعاء المهاجم المتألق علي البعداني واللاعب الصاعد محمد السروريº وهذا نتيجة ارتباط البعض بالمنتخبات وتعرض البعض الآخر للإصابات أو الإيقاف.

قد يعجبك ايضا