أم الدنيا..


محمد المساح
ولكن المؤكد أن الجميع يبكون على ما حدث لمصر¡ مصر التي كانت حلم الجميع.. أم الدنيا بليلها الساحر.. ونهارها المشرق دائما◌ٍ.. وناسها الطيبين.. وضحكاتهم التي كانت تملأ الدنيا بهجة وسعادة ودعائهم المتواصل طلبا◌ٍ للستر والصحة¡ وروقان البال.
لم يعد البال رائقا◌ٍ.. ولم تعد الضحكة صافية¡ ولم يعد الغد واضحا◌ٍ مع أصحاب الفتاوى والدقون المرسلة¡ وإرهاب أدعياء الدين¡ ورافعي الريات السوداء.. يا عيني عليك يا مصر وما جرى لك.
«رءوف توفيق – مجلة صباح الخير»
{ إن كل ما أنجزت مصر منذ فجر الدولة حتى اليوم¡ هو الأن في خطر¡ إذا لم تنتبه الأطراف على اختلاف المواقف والأيديولوجيات¡ إلى أن الأبقى من هذا الحزب أو ذاك هو مصر والمرشح الأكبر في صناديق الاقتراع هو مصر أيضا◌ٍ¡ كفى تلاعبا◌ٍ بميراث حضاري وإنساني طالما حسدت البشرية كلها مصر عليه¡ والمطلوب الآن من الجيش ومن أي طرف يفوز في انتخابات الرئاسة هو إلقاء القبض على طاقية الإخفاء التي أحرقت القاهرة قبل ستين عاما◌ٍ وتحرقها الآن.
«خيري منصور – الدستور الأردنية»
{ أغلب هؤلاء يغيب عنهم أن الإسلاميين في تركيا¡ صنعوا مجدهم الاقتصادي تحت مظلة الدستور العلماني¡ الذي يطلق الحريات العامة دون تقييد بأية مرجعيات دينية أو غيرها ويغيب عنهم أن الرفاهية الحلال¡ التي ينعم بها الاتراك تعمل تحت نفس المظلة العلمانية المندمجة اقتصاديا◌ٍ في الاقتصاد العالمي الربوي¡ كما يراه الإسلاميون في مصر.
«حاتم حافظ»

قد يعجبك ايضا