محافظ صعدة يطلع على سير العمل في عدد من المنافذ الجمركية والمالية بالمحافظة


اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض على سير العمل في مكتب الجمارك ومستوى الانضباط الوظيفي لمسؤولي المكتب وخطة عمل المكتب للعام الجاري.
وتعرف المحافظ ومعه وكيل المحافظة خالد مطهر على نسبة الإنجاز في خطة عمل المكتب للعام الماضي ومناقشة عملية تحصيل الايرادات الجمركية والرسوم الخاصة بالإيرادات المحلية للسلطة المحلية والرسوم الخاصة بصندوق النظافة والتحسين التي يتم استقطاعها بمنفذي خباش وعلب.
واستمع المحافظ الى شرح من قبل مسؤولي المكتب حول عملية الاشراف والرقابة على سير عمل المنفذين وآلية ترسيم الواردات والصادرات من مختلف السلع والبضائع وتحصيل الايرادات المختلفة وكذا احتياجات المكتب من الكوادر ومتطلبات العمل والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عمل المكتب.
كما اطلع المحافظ على سير العمل بمكتب المالية ومستوى الانضباط الوظيفي للعاملين فيه ودور المكتب في اعداد الموازنة العامة والحساب الختامي والإشراف على المصالح الايرادية .
واستمع المحافظ إلى شرح موجز من مدير عام المالية بالمحافظة احمد راجح حول خطة عمل المكتب للعام الجاري والانشطة والاعمال التي يقوم بها ونسبة الانجاز من خطة عمله للعام 2014م ورؤيته لترشيد النفقات وزيادة الايرادات للمحافظة للفترة القادمة ومراعاة الظروف الاقتصادية التي تمر بها اليمن وكذا احتياجات المكتب والصعوبات والمعوقات التي يواجهها.
واطلع محافظ صعدة على سير العمل بفرع البنك المركزي والأعمال المصرفية والمالية ودوره في تفعيل أداء الحركة الاقتصادية والنهوض الاقتصادي للمحافظة ومدى الاشراف والرقابة على فروع البنوك والمصارف ومحال الصرافة بالمحافظة.
والتقى خلال الزيارة مسؤولى الفرع وناقش معهم سير المعاملات المالية لمختلف الاجهزة الحكومية ودور البنك في تفعيل آلية تحصيل الايرادات مستمعا الى شرح من مدير عام الفرع احمد عامر حول الانشطة المالية والأعمال المختلفة التي يقوم بها ومدى التعاون والتنسيق مع مكتب المالية والمصالح الايرادية بهدف تطوير آلية تحصيل الايرادات وزيادتها .
وخلال الزيارة حث محافظ صعدة تلك الجهات على مضاعفة الجهود خلال العام الجاري بغية زيادة الايرادات المحلية وتفعيل التعاون فيما بينها لتحسين الأوعية الإيرادية وبما يحقق النجاح للقطاع المالي والاقتصادي بالمحافظة مشددا على ضرورة معالجة أي اختلالات في عملية التحصيل.. ودعا المحافظ الى ضرورة ادخال النظام الآلي في كافة التعاملات والاستفادة من التطور التقني والتكنولوجي.

قد يعجبك ايضا