انفجار بأحد مجمدات شركة بروم والشحر جراء خلل فني


قصف مجهولون يرجح انتماؤهم إلى تنظيم القاعدة معسكر شرطة دوريات النجدة وأمن الطرقات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فيما هز انفجار بأحد مجمدات شركة بروم للأسماك مديرية الشحر ونهب آخرون مكتب شركة طيران اليمنية في المكلا وثلاث سيارات تابعة لكل من: الصندوق الاجتماعي للتنمية وشركتي الأدوية والتبغ بجمولاتها.
وذكرت مصادر محلية في مدينة المكلا أن مجهولين استهدفوا معسكر شرطة الدوريات وأمن الطرقات في المدينة بالقرب من القصر الجمهوري في المدينة وقصفوا المعسكر بقذائف الهاون من دون خسائر في الأرواح.
وأوضحت المصادر أن ثلاث قذائف هاون سقطت على سور المعسكر بعد ظهر أمس الخميس أحدثت أضرارا مادية ولم توقع إصابات بشرية واستدعت الرد بإطلاق النار على موقع إطلاقها وتحركات أمنية كثيفة لتعقب المهاجمين.
ويأتي الهجوم بعد أقل من خمسة أشهر على هجوم إرهابي على نقطة تابعة لمعسكر شرطة دوريات أعلن تنظيم القاعدة تبني تنفيذه بسيارة مفخخة منتصف أغسطس الماضي خلف قتلى وجرحى من شرطة النجدة.
كما سبق أن استهدف معسكر شرطة الدوريات وأمن الطرقات في مدينة سيئون في مايو الماضي بزرع عبوة ناسفة بالقرب من بوابته تمكن منتسبو المعسكر من اكتشافها واستطاع خبراء المتفجرات إبطال مفعولها.
وفي مدينة المكلا أيضا اقتحم مسلحون أمس الخميس مكتب شركة الخطوط الجوية اليمنية واستولوا بحسب مصادر محلية على الحواسيب الآلية التي تخزن فيها عمليات الحجوزات للرحلات الخارجية والداخلية ما أدى إلى إغلاق المكتب.
فيما هاجم ثلاثة مسلحين سائقا في فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية وأرغموه تحت تهديد السلاح على التوقف ومغادرة السيارة قبل أن ينهبوها ويلوذوا بالفرار باتجاه منطقة الخربة غرب “فوة” حسب المصادر.
وتزامن هذا الهجوم مع هجومين مستقلين استهدفا سيارة تابعة لإحدى شركات الأدوية كان على متنها بضاعة تقدر قيمتها بخمسة ملايين ريال وسيارة أخرى تابعة لشركة التبغ كان على متنها حمولة تقدر قيمتها بثمانية ملايين ريال.
وتأتي وقائع التقطع والسطو على السيارات الثلاث بعد يومين فقط على تمكن مسلحين مجهولين يرجح انتماؤهم إلى تنظيم القاعدة من نهب 42 مليون ريال من سيارة تابعة للبنك التجاري في المكلا.
وفي مديرية الشحر هز انفجار الأحياء المجاورة لشركة بروم للأسماك تبين لاحقا وفق ما أوضحت مصادر محلية لـ “الثورة” أنه وقع في أحد المجمدات التابعة للشركة والواقعة خارجها نتيجة شرت كهربائي.
وبحسب المصادر نفسها فإن الانفجار الذي هز البيوت القريبة من الشركة الواقعة في منطقة بن جوبان على شاطئ البحر شرق مدينة الشحر خلف أضرارا مادية وأدى إلى اشتعال النيران من دون تسجيل أي إصابات بشرية ناجمة عنه.

قد يعجبك ايضا