إدانات محلية وعربية ودولية واسعة لجريمة استهداف الطلاب المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة


* قوبل التفجير الانتحاري الذي استهدف المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة بسيارة مفخخة أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى بادانات واستنكارات واسعة من كافة الاحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية والهيئات والمؤسسات الحكومية والاهلية ومن الدول الشقيقة والصديقة وعبرت الادانات عن رفضها للعمل الارهابي الجبان والحادثة الاجرامية البشعة التي تستهدف الابرياء .. مشيرة إلى أن هذه الاعمال الارهابية لا تمت للدين الاسلامي وتعاليمه السمحاء باي صلة وان الهدف منها زعزعة أمن واستقرار اليمن وخلط الاوراق والسير بالبلد إلى مربع العنف والارهاب ودعت مختلف الفعاليات الوطنية إلى ضرورة خلق اصطفاف وطني شامل لمناهضة الارهاب وتجفيف منابعه وادانة أي أعمال تؤدي إلى العنف والفرقة والاقتتال..
مجلس النواب يدعو الدولة إلى بسط هيبتها ووضع حد للاختلالات الامنية
* وفي هذا السياق أدان رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وكافة نواب الشعب الحادث الإرهابي الجبان الذي ذهب ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى
وأعرب نواب الشعب في بيان صحفي عن أسفهم الشديد لوقوع هذا الحادث الإجرامي واستنكارهم للحادث الإرهابي الإجرامي البشع الذي تحرمه كل الشرائع السماوية وكل الأعراف والتقاليد اليمنية .. معتبرين أن هذا الفعل الإجرامي يستهدف خلخلة الأمن والاستقرار وعرقلة عملية التنمية الشاملة” .
ودعا نواب الشعب في البيان الحكومة بأجهزتها العسكرية والأمنية المختصة الاضطلاع بمسؤوليتها الدستورية والقانونية للإسراع في ملاحقة الجناة من مخططين وممولين ومساعدين ومنفذين لتلك الحوادث الإرهابية والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع وإعلان ذلك للرأي العام بما في ذلك نتائج أعمال التحقيقات التي أجرتها اللجان التي شكلت في مثل هذه الأعمال من سابق .
وناشد النواب كافة مكونات المجتمع اليمني إلى التماسك للتصدي لكافة أشكال الإرهاب وأعمال العنف والتطرف والأفكار الظلامية وجعل مصلحة اليمن العليا في مقدمة كل المصالح والتعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية بالإبلاغ عن أية معلومات قد تساعد في الكشف عن العناصر الإرهابية التي تهدد أمن الوطن والمواطن وذلك للقبض عليها وإفشال مخططاتها الإجرامية والإرهابية بهدف منع الجريمة قبل حدوثها… داعين الدولة إلى بسط هيبتها ونفوذها على كل شبر من هذا الوطن وإعلاء صوت النظام والقانون لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار ووضع حد للاختلالات والتدهور والانفلات الأمني.

الشورى: الجريمة جاءت نتيجة لاستمرار التهاون في تأمين المواطنين وتداخل الصلاحيات
* إلى ذلك عبر رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان وأعضاء المجلس عن بالغ الأسف وشديد الاستنكار للحادث الإرهابي الذي حدث أمام كلية الشرطة وذهب ضحيته عشرات الطلاب المتقدمين للتسجيل بالكلية وعدد من المواطنين.
واعتبروا في بيان صحفي أن استمرار التهاون في مسئولية تأمين الوطن وتجنيب المواطنين مخاطر الانفلات والفوضى بسبب الانشغال بمصالح وغايات ضيقة تسبب في تكرار هذه الجرائم بشكل يكاد يكون يومياٍ مما أفقد هيبة الجهات المعنية على كافة المستويات.. مشيرا إلى ان اقتراف هذه الجرائم تأتي في ظل التجاذبات السياسية وتداخل الصلاحيات التي لا تخدم المصلحة الوطنية .. مشددا على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بتأمين البلاد بمسئولياتها على أكمل وجه مقابل الثقة المخولة بهم والآمال التي يعلقها المواطنون على الحكومة الجديدة º واستغرب مجلس الشورى تهاون الجهات المختصة إزاء تأمين كلية الشرطة خلال هذا الظرف الدقيق والموعد المعروف لتسجيل طلاب الدفعات الجديدة في الكلية.
وشجب المجلس في البيان استهداف التعايش الاجتماعي وإثارة البغضاء والكراهية بين أبناء الشعب اليمني الواحد خلال الحوادث المشهودة في مختلف أنحاء البلاد جراء عدم الالتزام بالمسئوليات وكذا المهام المنصوص عليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحق الحالة الأمنية.
نادي القضاة: لا بد من استعادة هيبة الدولة وتماسكها
أدان نادي القضاة الجريمة الإرهابية التي سقط ضحيتها 36 شهيدا و66 جريحا من الطلبة المتقدمين لكلية الشرطة.
وقال القاضي نبيل الجنيد المسؤول الإعلامي للنادي أن الجريمة الإرهابية التي استهدفت طلابا أبريا تؤكد خطورة الوضع القائم في البلاد مع غياب دور الدولة وأجهزتها الأمنية والعسكرية والارتباك التي تعانيه هيئاتها المختلفة.
وأكد الجنيد في تصريح لـ(الثورة) أن ما حدث يوم أمس في كلية الشرطة بصنعاء وقبل ذلك في إب من وحشية وإجرام وفتك بأرواح الأبرياء أنما يتطلب سرعة التحرك لاستعادة هيبة الدولة وتماسكها لتتمكن من مواجهة خطر الإرهاب الراهن.
المؤتمر : الحادثة تعكس نوازع الشر لمرتكبيها وحالة الانفلات للأجهزة الأمنية
* من جهته جدد المؤتمر الشعبي العام رفضه للإرهاب والعنف معتبرا ان الحادث الاجرامي الجبان الذي استهدف الطلاب المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة انعكاسا لما وصلت اليه حالة الانفلات الامني في البلاد وعجز الدولة عن القيام بواجباتها في توفير الأمن والاستقرار للمجتمع ويأتي في سياق ما تقوم به عناصر الارهاب من عمليات تعكس نوازع الشر والاجرام في نفوس من خططوا ونفذوا هذا العمل الاجرامي ومدى حقدهم على المجتمع وامنه واستقراره حيث باتت هذه العمليات الارهابية تشوه الاسلام وقيمه السمحاء في السلام والمحبة والتسامح وتلقي بانعكاساتها السلبية المدمرة على البلد واقتصاده وامنه واستقراره .
وحذرت الامانة العامة للمؤتمر في بيان صحفي من استمرار مخاطر الارهاب والعنف والفوضى التي تضرب البلاد .. داعية لخلق اصطفاف وطني شامل ضد الارهاب وطالبت أجهزة الدولة القيام بواجباتها في ملاحقة من يقفون خلف هذه الجريمة النكراء وحماية أمن واستقرار المجتمع .

الاصلاح : الدولة مسؤولة عن تدهور الأمن وارتفاع مستوى الجريمة
* إلى ذلك دان التجمع اليمني للإصلاح الجريمة الارهابية البشعة التي سقط جراءها عشرات الشهداء والجرحى .. مطالبا بتحقيق جاد وشفاف لكشف المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة والجهات التي تقف وراء هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن والقيام بواجباتها الدستورية والقانونية والوطنية للحد من هذه الجرائم التي تحصد العشرات من القتلى بصورة لم تشهد لها اليمن مثيلاٍ من قبل والتي تعبث بأمن واستقرار البلد… محملة رئيس الدولة والجهات الأمنية مسئولية تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد حجم الجرائم التي تهدد اليمنيين بمختلف فئاتهم وشرائحهم وطالت طلاب المدارس والكليات.
وجددت الأمانة العامة للإصلاح في بيان صحفي إدانتها الشديدة لاستمرار استهداف الناشطين السياسيين والحقوقيين والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والمؤسسات الإعلامية والمؤسسات التعليمية وتطالب الدولة القيام بواجباتها في حماية جميع مواطنيها الذين يتعرضون لمختلف أنواع الجرائم جراء تخلي الدولة عن مسئولياتها الوطنية وصلاحياتها الدستورية والقانونية.

أنصار الله : قوى في الداخل والخارج تحاول اغراق البلاد في الفوضى واعاقة العملية السياسية
* كما استنكر المكتب السياسي لانصار الله الحادثة الإجرامية .وأكد في بيان صحفي تلقت ( الثورة ) نسخة منه أن تلك القوى الإجرامية وكل من يقف خلفها لن تفلت من العقاب ولن يقف أبناء شعبنا مكتوفي الأيدي تجاه استمرار هذه الجرائم والتفرج على من يمول ويدعم ويحرض ويقدم السند الإعلامي والسياسي لتلك القوى, وان الجماعة ستتحرك بكل الوسائل الممكنة لوضع حد لتلك الجرائم وكل من يقف خلفها ويتواطأ معها.
واعتبر البيان أن الجريمة البشعة تعبر عن حقيقة العمل الحثيث والممنهج من قبل بعض القوى في الداخل والخارج في محاولة لإغراق البلد في الفوضى الأمنية وإعاقة مسار العملية السياسية في ظل تواطؤ فاضح من قبل الأجهزة الأمنية في البلد وتنصلها عن القيام بمسؤوليتها المنوطة بها, .. مشيرا إلى أن التباطؤ والتلكؤ والمماطلة في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية من قبل الجانب الرسمي يعتبر عاملا رئيسيا في حدوث الاختلالات الأمنية واستمرار هذه الجرائم.
إننا ومن واقع المسؤولية الدينية والوطنية ندعو كل أبناء شعبنا اليمني العزيز بكل فئاته ومكوناته المختلفة إلى اصطفاف شعبي ورسمي لمواجهة قوى الإجرام ـ التي تمثل ذراعاٍ للقوى الأجنبية للفتك بأبناء الشعب ـ والعمل على تجفيف منابعها على كل المستويات وكذا تطهير المؤسستين الأمنية والعسكرية من كل الأذرع العميلة والمتواطئة.
التنظيم الوحدوي الناصري : الازدواج في المسؤولية الأمنية يوفر بيئة خصبة للأعمال الارهابية

* من جانبه أدان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الحادث الارهابي معبرا عن بالغ الحزن والألم لاستمرار نزيف الدم اليمني بصورة يومية في ظل انهيار امني متسارع لم يشهد له الوطن مثيلا من قبل.
وحملت الامانة للتنظيم الناصري في بلاغ صحفي الحكومة مسؤولية هذا الفشل ودعتها الى تحمل مسؤوليتها في حماية المواطنين وأمنهم واستقرارهم وإنهاء حالة الازدواج في المسؤولية الامنية والذي يوفر البيئة الخصبة لمثل هذه الاعمال الارهابية المدانة. كما دعا التنظيم الناصري كافة القوى والمكونات السياسية الى وقفة جادة وصادقة امام تداعيات المشهد اليمني الذي ينهار يوما بعد آخر وإنقاذ ما يمكن انقاذه.
وترحم التنظيم الناصري على أرواح الشهداء الذين سقطوا في الحادثة وفي كل الحوادث المشابهة بصنعاء وإب والبيضاء وذمار ومختلف محافظات اليمن.

أحزاب التحالف : استمرار الانفلات الأمني وصل مرحلة تهدد بانهيار الدولة في اتون الفوضى

* المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أدان الحادث الارهابي الشنيع الذي جاء نتيجة للغياب الكامل لأجهزة الدولة عن اداء مهامها وواجباتها الدستورية في حفظ امن واستقرار وسلامة المجتمع
وحمل المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في بيان صحفي تلقت ( الثورة ) نسخة منه رئيس الجمهورية والحكومة والأجهزة الامنية مسؤولية استمرار حالة الانفلات الامني الذي وصل الى مرحلة خطيرة باتت تهدد بانهيار البلد في اتون العنف والفوضى والإرهاب .. مطالبة كشف من يقفون خلف هذه الجرائم الارهابية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحفظ الامن والاستقرار.
ودعا المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني كافة الاحزاب والمنظمات المدنية الى ادانة هذه الجرائم والوقوف صفا واحدا ضدها باعتبارها تستهدف البلد والمجتمع بشكل عام
الرشاد : الجريمة الارهابية تنافي تعاليم الدين الاسلامي وقيم المجتمع
* حزب الرشاد اليمني أدان من جانبه الجريمة المنكرة وكل جرائم القتل في أرجاء اليمن التي تنافي الدين الإسلامي وقيم مجتمعنا اليمني .. موكدا في بيان صحفي على ضرورة قيام الأجهزة المختصة بالتحقيق الشفاف في هذه الجريمة وفي كل جرائم القتل والاختطاف وتقديم مرتكبيها للعدالة.. محملا المؤسسات الرسمية مسؤولية أمن البلاد والعباد وحماية مؤسسات الدولة وتجنيب وطننا الفوضى والانفلات الأمني.
أمانة العاصمة : الحادثة سابقة خطيرة تستهدف اليمن أرضا وإنسانا
* السلطة المحلية وهيئتها الإدارية والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة أدانت بشدة المجزرة الوحشية الجبانة واعتبر المجلس المحلي بأمانة العاصمة في بيان صحافي تلقت ( الثورة ) نسخة منه الحادث جريمة ومجزرة وفعلا إرهابيا جبانا أغضب الله في السماء والبشرية في الأرض.. موكدة أن الجريمة التي تعد سابقة خطيرة لا تستهدف وزارة الداخلية فقط ولكن تستهدف اليمن كدولة وشعب” .. مشيرا إلى أن الحادث البشع الذي لا يقره الدين الإسلامي الحنيف جاء ليخلط الأوراق ويزيد المشهد السياسي في البلد تعقيدا .. منوهة إلى أن الأعمال الإرهابية الغادرة والجبانة التي ترتكبها القوى الظلامية المتطرفة باستهداف المنشآت الحكومية وتجمعات المواطنين الأبرياء واغتيال ضباط الجيش والأمن والجنود والأفراد في عمليات إرهابية غادرة لن ترهب المجتمع والدولة وإنما ستزيد منتسبي هذا البلد وأجهزته العسكرية والأمنية إصراراٍ وعزيمة وقوة في تتبع الإرهاب والإرهابيين أينما وجدوا حتى لا يكون لهم موطئ قدم في يمن الحكمة والإيمان ولن توقف عجلة التنمية في العاصمة صنعاء إنما ستزيد السلطة المحلية إصرارا لتنفيذ خططها وبرامجها الرامية لتطوير مشاريع البنية التحتية والخدمية والتنموية وتحسين الخدمات العامة للمواطنين في عاصمة كل اليمنيين
وجددت السلطة المحلية بأمانة العاصمة تأكيد وقوفها في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن إلى جانب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الشراكة الوطنية في مواجهة الإرهاب والتصدي للجرائم الإرهابية الدخيلة على المجتمع اليمني ودعم استكمال تنفيذ كافة القرارات والإجراءات لتنفيذ السلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والخروج بالوطن إلى بر الأمان وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار وكذا الوقوف مع أبطال القوات المسلحة في معركتهم ضد الإرهاب .
رابطة أبناء اليمن الحر: عقاب جماعي يستهدف إغراق الشعب في حمامات الدم

أدانت رابطة أبناء اليمن الحر بشدة حادثة التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم أمام كلية الشرطة بصنعاء وخلف عشرات الشهداء والمصابين.
وقالت الرابطة في بيان تلقت “الثورة”نسخة منه بان هذه الجريمة الشنعاء تضاف لمسلسل جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوى الإرهاب من أدوات الاستخبارات الأجنبية البغيضة والحاقدة والتي تستهدف من ذلك إغراق شعبنا في حمامات من الدم لا لشيء وإنما عقاب جماعي ضد شعبنا الثائر والذي انتفض في وجه القبضة الاستعمارية.
وفيما يلي نص البيان:
قال تعالى(إنِمِا جِزِاء الِذينِ يْحِاربْونِ اللهِ وِرِسْولِهْ وِيِسúعِوúنِ في الأِرúض فِسِادٍا أِن يْقِتِلْواú أِوú يْصِلِبْواú أِوú تْقِطِعِ أِيúديهمú وِأِرúجْلْهْم منú خلافُ أِوú يْنفِوúاú منِ الأِرúض ذِلكِ لِهْمú خزúيَ في الدْنúيِا وِلِهْمú في الآخرِة عِذِابَ عِظيمَ) صدق الله العظيم
بأسف بالغ وحزن عميق تلقينا نبأ التفجير الانتحاري الإجرامي الذي استهدف صباح أمس الطلاب المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة ونجم عنه مجزرة جماعية حصدت العشرات من خيرة شباب اليمن بين قتيل وجريح وهي تضاف لمسلسل جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوى الإرهاب من أدوات الاستخبارات الأجنبية البغيضة والحاقدة والتي تهدف من ذلك إلى إغراق شعبنا في حمامات من الدم لا لشيء وإنما عقاب جماعي ضد شعبنا الثائر والذي انتفض في وجه القبضة الاستعمارية واننا في رابطة أبناء اليمن الحر في الوقت الذي نتقدم فيه بخالص العزاء والمواساة لعوائل وأسر الشهداء ولشعبنا المجاهد الصابر الصامد والذي عقد العزم على استئصال وتطهير كل الأراضي اليمنية من كل الأيادي والأذرع الاستعمارية الاستخباراتية الحاقدة ولن تثنيه كل تلك المحاولات الإجرامية إطلاقا وستكون نهاية تلك العصابات الدموية نهاية زعامتها التي راحت تجرجر أذيال الخزي والعار وعما قريب وبعون الله ونصره وتوفيقه.
الرحمة للشهداء الشفاء للجرحى
الحياة والحرية والنصر لشعبنا المكافح
الموت للقتلة والمجرمين ومن يقف خلفهم.
صادر عن رابطة أبناء اليمن الحر
(الأوقاف والثقافة ) تدعوان إلى اصطفاف وطني لمكافحة الفكر الإرهابي المتطرف
دانت وزارة الأوقاف والإرشاد الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت تجمعاٍ للطلاب المتقدمين للتسجيل في كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء اليوم وخلفت عشرات الشهداء والجرحى.
وجددت الوزارة في بيان صحفي الدعوة لكافة القوى السياسية والاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني وأبناء الوطن لخلق اصطفاف وطني لمواجهة مخاطر الفكر الإرهابي المتطرف الذي يسعى في الأرض فساداٍ ويستهدف إهلاك الحرث والنسل .. معتبرة ذلك واجباٍ دينياٍ وأخلاقيا يفرضه علينا الانتماء لهذا الوطن الذي بات الإرهاب يستهدف أبناءه وأمنه واستقراره ووحدته وسلمه الاجتماعي.
وأكدت الوزارة موقف الإسلام الذي يرفض مثل هذه الأعمال الإجرامية والتي لا تمت الى الدين الإسلامي بصلة وإنما تعكس مدى الحقد الدفين لمن يمارسون هذه الجرائم.. مطالبة الأجهزة الأمنية بالتحرك السريع والجاد للقبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكمة نتيجة ما اقترفته أياديهم الآثمة والتي استمرأت سفك الدماء واختارت العنف وقطع الطرق وترويع الآمنين سبيلاٍ ومنهجاٍ.
كما أدانت وزارة الثقافة الجريمة الإرهابية الوحشية التي استهدفت اليوم كلية الشرطة من خلال سيارة مفخخة ونجم عنها عشرات الضحايا بين شهيد وجريح.
واستهجنت الوزارة في بيان صحفي الجريمة البشعة بحق كل القيم الإنسانية واعتبرت استمرار ارتكاب هذه الجرائم الوحشية تجديداٍ لدعوة الالتفات لمعنى الثقافة مؤسسة وبيئة تعزز من قيم التعايش والقبول بالآخر تحت مظلة السلم الاجتماعي ونبذ العنف وانتهاج الحوار طريقاٍ نحو تحقيق حلم اليمنيين بدولة مدنية حديثة تؤسس لمواطنة متساوية وعدالة اجتماعية وحرية تنأى بالبلد عن الصراعات.
ونوه البيان بفداحة الخسائر التي يستمر اليمن في دفعها من خيرة أبنائه في جرائم إرهابية تتصاعد بشاعتها وهو ما يؤكد أهمية وقوف جميع القوى مع المجتمع صفاٍ واحداٍ في مواجهة هذه الأفكار المنحرفة والضالة والتي لا تنتمي إلى ديننا وثقافتنا وحضارتنا.
وأكدت الوزارة أهمية مضاعفة الجهود من قبل الجهات المعنية وضبط الجناة ووضع حد لهذه الجرائم التي تستهدف استقرار وأمن المجتمع وتهدد مستقبل الوطن.
وأعربت وزارة الثقافة عن التعازي لأسر الشهداء سائلة الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على الجرحى بالشفاء .

السلطات المحلية بالمحافظات تدين الجريمة الإرهابية وتدعو إلى ملاحقة الجناة
دانت السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مختلف محافظات الجمهورية الاعتداء الإجرامي الغادر الذي ارتكبته عناصر إرهابية واستهدف طلاب متقدمين للالتحاق بكلية الشرطة بصنعاء ونتج عنه عشرات الشهداء والجرحى
حيث دانت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة صعدة المجزرة الوحشية الجبانة التي قامت بها مجموعة إرهابية استهدفت طلاب كلية الشرطة بصنعاء وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .
ودعا بيان السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بصعدة الأجهزة الأمنية إلى القيام بواجبها في تتبع مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وبما يسهم في تعزيز أمن واستقرار الوطن.
إلى ذلك دانت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمنظمات المدنية بمحافظة عمران واستنكرت بشدة العمل الإجرامي الغادر الذي استهدف عدداٍ من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة بالعاصمة صنعاء.
وأكد بيان السلطة المحلية أن ما يحدث من أعمال إرهابية وقتل للأبرياء والمواطنين ورجال القوات المسلحة والأمن إنما يخدم أعداء الأمة .. لافتاٍ إلى أن مثل هذه الجرائم البشعة والنكراء يندى لها الجبين والمشاعر الإنسانية في أرجاء المعمورة.
ودعا إلى ضرورة اضطلاع الأجهزة الأمنية والعسكرية بواجبها إلى جانب القوى والفعاليات الوطنية والشريفة في حفظ الأمن والاستقرار.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود أفراد المجتمع بمختلف مشاربهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية والفكرية والمذهبية إلى الوقوف صفا وقلبا واحدا في مواجهة الإرهاب والأفكار المضللة والمتطرفة .
فيما دانت قيادة محافظة البيضاء واستنكرت بشدة العمل الإجرامي الدموي الذي استهدف تجمعاٍ لعدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة اليوم بالعاصمة صنعاء ونتج عنه عدد من الشهداء والجرحى.
وأعربت قيادة المحافظة في بيان لها اليوم عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي الذي قامت به عناصر الشر والظلام المجردة من كل القيم والأخلاق والمنافية لتعاليم الدين الحنيف وعادات وتقاليد الشعب اليمني الذي يرفض التطرف والإرهاب .
وطالبت كافة القوى والأحزاب بالترفع عن الخلافات والمماحكات السياسية وتقديم مصلحة الوطن على ما سواها .. داعية في الوقت ذاته أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف الوطني والتكاتف في مواجهة الإرهاب والأفكار المنحرفة والمتطرفة .
الى ذلك أدانت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة المحويت الجريمة الإرهابية البشعة لعناصر الإرهاب اليوم واستهدفت الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة بصنعاء .
وعبر المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمحافظة المحويت في البيان الصحفي عن أسفه الشديد لسقوط الضحايا في هذا الاعتداء الإرهابي الغادر والجبان الذي تجرد من كل قيم ومبادئ الدين الإسلامي والأعراف والقيم الإنسانية .. مطالبة الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها في تتبع مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع .
ودعا البيان كافة القوى والفعاليات الوطنية والشريفة بمختلف انتماءاتهم الحزبية والسياسية في عموم محافظات الجمهورية إلى الاصطفاف الجاد لمواجهة الإرهاب والأفكار المضللة والمتطرفة وردم كل بؤر الإرهاب والتطرف والغلو .

الجامعة العربية تدعو جميع القوى للوقوف بجدية أمام تداعيات المشهد السياسي في اليمن

أدانت جامعة الدول العربية التفجير الإرهابي الذي استهدف عددا من المتقدمين للتسجيل للدراسة بكلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء وراح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى والعمليات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في مدن إب ورداع وذمار.
وأكدت جامعة الدول العربية في بيان صحفي إن هذه الجرائم البشعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية”.. مطالبة الجهات الأمنية المسؤولة بسرعة الكشف عن مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية وتقدمت بتعازيها لذوي الشهداء وللشعب اليمني متمنية الشفاء العاجل للجرحى.
وشددت جامعة الدول العربية على أهمية بسط سلطة الدولة في كافة أرجاء البلاد لتتمكن من القيام بواجباتها في التصدي للأعمال الإرهابية بشكل فعال.. مجددة دعم الجامعة للجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية لمواجهة الإرهاب واستكمال عملية الانتقال السياسية.
وأهابت جامعة الدول العربية بكافة القوى السياسية اليمنية للوقوف بجدية أمام تداعيات المشهد السياسي في اليمن وتغليب المصلحة العليا للوطن على ماعداها والاتفاق على الدستور الذي صيغ مؤخرا بأسرع وقت ممكن وفق ما تنص عليه مخرجات الحوار الوطني.

مجلس التعاون : الجريمة البشعة تنافي القيم والمبادئ الاخلاقية والانسانية

* أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي وقع أمام كلية الشرطة بصنعاء وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى من الطلاب المتقدمين للتسجيل بالكلية والمواطنين .
وقال الزياني في بيان صحفي ان دول مجلس التعاون تدين بشدة هذه الجريمة البشعة التي تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية وتعرب عن دعمها ومساندتها لليمن الشقيق في هذه الظروف الصعبة والمؤلمة التي يمر بها”.
وعبر الأمين العام لمجلس التعاون عن أمله في سرعة الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية .. معرباٍ عن تعازيه الحارة لأسر الشهداء والحكومة والشعب اليمني ومتمنياٍ للجرحى الشفاء العاجل.

الولايات المتحدة : الهجوم يعكس الافلاس الاخلاقي للجماعات الارهابية

* كما أدانت الولايات المتحدة الأميركية العملية الإرهابية التي استهدفت الطلاب المتقدمين للتسجيل في كلية الشرطة بصنعاء وقالت سفارة الولايات المتحدة بصنعاء في بيان صحفي ندين الهجوم الذي استهدف كلية الشرطة بصنعاء كما ندين القتل والاستهداف غير المبررين للمواطنين اليمنيين لا سيما أولئك الذين يسعون للانخراط في خدمة الناس وحماية الشعب اليمني”. وأضافت :”إن الهجوم على إحدى مؤسسات الدولة المكرسة لتوفير الأمن لكل اليمنيين يكشف الرؤية العدمية والإفلاس الأخلاقي للجماعات الإرهابية في اليمن”.
وتابعت السفارة الأميركية قائلة :” إن هذه اللامبالاة الكبيرة بحياة البشر تذكرنا بحقيقة وطبيعة الأيدولوجيات المتطرفة للجماعات الإرهابية”.. معربة عن وقوفها إلى جانب الرجال والنساء الشجعان الذين يعملون كل يومُ لبناء مستقبلُ أفضل وأكثر أمناٍ لأنفسهم وأسرهم ومواطنيهم”.

الاتحاد الأوروبي: استعادة الأمن واستكمال الانتقال السياسي ركيزتان للاستقرار والازدهار

وفي ذات السياق دان الاتحاد الأوروبي حادث التفجير الإرهابي وقال الناطق الرسمي باسم الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي مايكل مان في بيان صحفي أصدره إن تفجير اليوم خارج كلية الشرطة في صنعاء هو الأحدث من بين سلسلة من الهجمات الإرهابية التي ترمي إلى زعزعة العملية الانتقالية في اليمن”.وأضاف:” إن وجداننا ومشاعرنا مع عشرات الضحايا الذين سقطوا في التفجير ومع أسرهم ومع ضحايا الهجمات في ذمار يوم 3 يناير الجاري وإب يوم 31 ديسمبر الماضي” .
وأكد الناطق الرسمي باسم الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد أن استعادة الأمن واستكمال الانتقال أمران أساسيان لتحقيق هدفي الاستقرار والازدهار اللذان رسمتهما المبادرة الخليجية في 2011.. داعيا جميع الأطراف السياسية إلى أن تلعب دورا بناءٍ بتعزيز سياساتها وانتهاج الحوار والتعامل عبر القنوات السلمية لمعالجة مظالمها في هذا الوقت الذي أصبح التقدم فيه قريب المنال على المسارين السياسي والدستوري.
وكشف المسؤول الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي سيزيد من مساعداته لدعم عملية إعادة الهيكلة وإصلاح الشرطة ووزارة الداخلية فضلا عن مواصلة دعمه للعملية الدستورية في اليمن واستمرار وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب اليمني في هذه الأوقات العصيبة.

بريطانيا توكد وقوفها إلى جانب اليمن في مكافحة الارهاب وانجاح العملية السياسية

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في بيان صحفي عملية التفجير التي استهدفت كلية الشرطة في صنعاء .. موضحا انه من المستنكر أن يتعرض رجال كانوا يتدربون للمساعدة في بناء يمن أكثر قوة وأمنا للقتل بهذه الطريقة الوحشية فضلا عن كون هذا الاعتداء يأتي بعد عدد من عمليات التفجير التي وقعت مؤخرا في إب وذمار
واعتبر وزير الخارجية البريطاني أنه ليس هناك أبدا ما يبرر أعمال عنف ضد المدنيين والساسة ورجال الأمن.. مجددا وقوف المملكة المتحدة إلى جانب اليمن في كفاحه ضد الإرهاب ودعم عملية الانتقال السياسية” .. موكدا أنه من الضروري الاتفاق على الدستور الذي صيغ مؤخرا بأسرع وقت ممكن وفق ما تنص عليه مخرجات الحوار الوطني.

تركيا : محاربة الارهاب لا تأتي الا ببسط سلطة الدولة على كافة ارجاء البلاد

* كما أدانت الجمهورية التركية بشدة التفجير الارهابي وراح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى واستنكرت وزارة الخارجية التركية في بيان صحفي بشدة التفجير .. واعتبرت انه لا يمكن القيام بمكافحة الأحداث الإرهابية بشكل فعال وإرساء النظام العام في اليمن الذي يلاحظ ازدياد الأحداث الإرهابية فيه خلال الآونة الأخيرة إلا عبر بسط سلطة الدولة في كافة أرجاء البلاد”.
وأكدت الخارجية التركية في ختام البيان دعم تركيا للحكومة اليمنية في هذا الخصوص سائلة من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد من فقدوا حياتهم في هذا الاعتداء بواسع رحمته.
فرنسا تدين العملية الارهابية وتجدد دعمها الدائم لليمن

* من جانبها اعربت فرنسا عن ادانتها العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة.
وقال البيان الصادرة عن السفارة الفرنسية بصنعاء “أن فرنسا تدين بشدة العملية الارهابية التي اودت بحياة العشرات من ابناء اليمن امام كلية الشرطة واضاف البيان وقوف فرنسا إلى جانب اليمن في مواجهة الإرهاب وتعزيز الجهود الامنية للتصدي للقائمين بمثل هذه الاعمال الاجرامية المخلة بأمن واستقرار البلد .. معربة عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا والجرحى في العملية الارهابية .

قد يعجبك ايضا