العدو يعترف بإصابة 44 مـــن جــنوده المقاومة الفلسطينية تُجهز على أكثر من 60 من جنود العدو وتدمر 15 آلية وتُسقط طائرتين

 

مجاهدو حزب الله يدكون «كريات شمونة» بـ30صاروخاً ويستهدفون مواقع العدو على طول الحدود

الثورة / متابعات
واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة الفلسطينية في اليوم الـ82 للعدوان الصهيوأمريكي على غزة تصديها البطولي لقوات العدو في مختلف محاور التوغل في قطاع غزة ، وتخوض اشتباكات ومواجهات شرسة مع قواته وتفتك بعدد كبير من ضباطه وجنوده وتدمر العديد من آلياته والقسام تعلن إدخالها صاروخاً جديداً في المعركة
وأعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن مقاتليها استهدفوا طائرة مروحية بصاروخ «سام 18» في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.
وقالت إن مقاتليها استهدفوا 7 آليات للعدو بقذائف «الياسين 105» في جباليا البلد وأوقعوا عددا من الجنود بين قتيل وجريح.
وأضافت القسام «استهدفنا قوة صهيونية تحصنت بمنزل في جباليا البلد بصاروخ RPO-A لأول مرة ما أدى لمقتل وإصابة كل أفرادها».
ودكت حشود العدو شرق البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل
وقصف مقاتلوها تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال مدينة خان يونس بقذائف هاون من العيار الثقيل.
كما أعلنت كتائب القسام – أن مقاتليها دمروا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة «الياسين 105» شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. واستهدفوا دبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج.
وكذلك تم استهداف 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافا شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
من جانبها قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي-، إن مقاتليها استهدفوا 3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذيفتي «آر بي جي» والتاندوم في محاور التفاح والشيخ رضوان بمدينة غزة.
وقالت سرايا القدس – إن مقاتليها اشتبكوا مع قوة للعدو راجلة من 10 جنود وأوقعتهم بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس.
كما أعلنت أن مقاتليها أسقطوا طائرة للعدو دون طيار من طراز «سكاي ريسنغ»، ورقمها 523 في سماء مدينة غزة. واستهدف مقاتليها دبابة ميركافا بعبوة ناسفة، وتم تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
فيما اعترف العدو بإصابة 44 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة،
بموازاة ذلك اطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان 30 صاروخ «كاتيوشا» في اتجاه «كريات شمونة»، شمالي فلسطين المحتلة
واعترفت وسائل إعلام العدو بتسرّب للغاز في المستوطنة، وبإصابة وحدتين استيطانيتين، عقب إطلاق الصواريخ. كما أقرّت بأن 16 صاروخاً أطلقوا من لبنان وأن ما لا يقل عن 10 انفجارات سُمعت هناك.
وفي وقت سابق شنّت المقاومة هجوماً مشتركاً، بالمسيّرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية والمدفعية، على تجمّعات الاحتلال المستحدثة وآلياته، خلف مواقعه في مزارع شبعا المحتلة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.
كذلك، استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بصواريخ «بركان»، ‏موقع «خربة ماعر» الإسرائيلي، ومرابض المدفعية فيه، بالإضافة إلى تموضع قوات الاحتلال حوله، محققين إصابات مؤكدة
واستهدف مقاتلو حزب الله موقع ‏حدب البستان أيضاً، وتموضعاً قيادياً مستحدثاً تابعاً للاحتلال في محيط موقع رأس الناقورة البحري، بالأسلحة المناسبة، بالإضافة إلى خيمة ‏لقوة العدو خاصة، جنوبي موقع الضهيرة، بالصواريخ الموجّهة، موقعاً أفرادها بين قتيل وجريح.‏

قد يعجبك ايضا