زوجي عصبي !!

● تقول إحدى الزوجات : زوجي صعب المراس ومزاجي إلى درجة قد تدفع بي إلى طلب الطلاق في لحظة انفعال وعصبية ثم اندم على ذلك .
لمثل هذه الزوجة نقول لها قبل الإقدام على طلب الطلاق فكرى كثيرا في كيفية إدارة واحتواء عصبية الزوج ومزاجيته وهناك بعض القواعد التي تساعدك في ذلك منها :
1- المحافظة على هدوئك و التحكم بانفعالاتك وهو اختبار لذكائك كزوجة وكربة منزل قادرة على تسيير وإدارة بيت الزوجية وعلى تأمين استقراره .
2- غالبا ما يكون الزوج بحاجة إلى قليل من المحبة أو إلى افساح المجال وإعطائه الوقت الكافي لتخطي لحظات الغضب و الاحباط التي قد يمر بها بسبب أزمة مادية أو مشكلة مهنية قد لا يرغب بالحديث عنها في لحظة سؤاله عنها.
3- تعديل ديكور المنزل له دور كبير في تشجيع الزوج على التحكم بعصبيته ومزاجيته فشعوره باهتمامها بمنزلها وبإضفائها لمستها الأنثوية حبا به وابتغاء لمرضاته يشجعه على إعادة حساباته وعلى مراجعة تصرفاته.
ورغم صعوبة ما قد تشعر به الزوجة جراء التضحيات التي تقوم بها في حياتها الزوجية أو التضحيات التي كانت قد بذلتها للزواج من هذا الرجل العصبي والمزاجي فإن الباحثين يؤكدون أن استعداد الزوجة لتقديم التضحيات من أجل شريك الحياة هو مفتاح العلاقة الزوجية السعيدة لا سيما في زمن بات الشباب يتهربون من تحمل مسؤولياتهم الزوجية إذ غالبا ما يلجأ أحد الزوجين لطلب الطلاق بسبب عدم رغبته تقديم أية تضحيات أو تنازلات مهما كانت بسيطة.
وفي هذه الحالة قد يكون من المفيد للزوجة أن تعلم بأن تضحياتها في بداية الحياة الزوجية خطوة مهمة لإنجاح العلاقة ولبناء حياة أسرية سعيدة.

* المرشدة الأسرية

قد يعجبك ايضا