ندوة ثقافية لمكتب الارشاد بريمة في ذكرى يوم الولاية

الثورة نت | خالد الجماعي

نظم مكتب الارشاد بمحافظة ريمة اليوم ندوة ثقافية في ذكرى يوم الولاية.

تناولت الندوة بحضور عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية ثلاث محاور تطرق المحور الأول الذي تناوله مدير عام الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي إلى مناقب الإمام علي عليه السلام ومواقفه وشجاعته ودوره في نصرة الحق والإسلام .

وتناول المحور الثاني مسؤول التأهيل والبناء احمد ناجي جانباً تعريفياً لشخصية الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه ومشروعية الولاية في الإسلام وأثرها في التربية الإسلامية ومواجهة المشاريع الصهيونية الأمريكية.

كما تطرق ناجي إلى الصفات التي تميز بها الإمام علي وأدواره البطولية وشجاعته واستبساله في الدفاع عن الإسلام ونصرته وإعلاء كلمة الله .. منوهة بفضائل الإمام علي وسجاياه وما حظي به من مكانة لدى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق عضو رابطة العلماء بالمحافظة خالد البزاز في المحور الثالث إلى أن إحياء ذكرى الولاية محطة مهمة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو ورفض الوصاية والتبعية.

بدوره أشار مشرف عام مديرية الجبين عبدالملك جحاف في كلمته إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، لاستلهام الدروس من شجاعة الإمام علي عليه السلام … مؤكدا أن إحياء يوم الولاية هو لتجديد الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي رضي الله عنه.

قد يعجبك ايضا