تدشين فعاليات يوم الولاية بمديريات المربعين الشمالي والجنوبي في محافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية القرآنية بالتنسيق مع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة اليوم لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي ومثقفي ووجهاء مديريات المربع الشمالي في ذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”.

وفي اللقاء أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مديرية الزيدية حسن علي الأهدل إلى أهمية الإحتفاء بيوم الولاية الذي أعتاد أهل اليمن على إحيائه عبر التاريخ.

ولفتا إلى أن إحياء يوم الولاية هو للتذكير بما تعانيه الأمة.. مؤكدين ضرورة ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع.

ودعا الضياني والأهدل إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.

فيما أكد نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية للأمة الإسلامية.

لافتا إلى أن الإحتفاء بهذه الذكرى هو احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه وتعظيما لمكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته.

بدورها أكدت كلمة العلماء ألقاها العلامة علي الماس أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة.

وأعتبر يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي .. وأشار إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

تخلل اللقاء بحضور مدراء عموم مديريات المربع الشمالي ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومسؤول وحدة العلماء بالمربع الشمالي عبدالله الفروي وعدد من العقال والوجهاء والشخصيات الإجتماعية قصيدة للشاعر محمد جهضم.

وعلى صعيد متصل دشنت بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم فعاليات ذكرى يوم الولاية، تنظمها السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديريات المُربع الجنوبي تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب منصور واصل أشار مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

لافتا إلى ما يمثله تولي الإمام علي عليه السلام والسير على النهج المحمدي من أهمية في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وألقيت في التدشين بحضور مدراء مديريات التحيتا عادل عبده اهيف وزبيد يحي غالب عباد والدريهمي محمد الموساي ومشرفي المديريات ومديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية كلمات تطرقت إلى دلالات إحياء يوم الولاية في تجسيد أخلاق الإمام علي عليه السلام قولا وعملا.

ونوهت بجهود كل من ساهم وشارك في تدشين هذه الفعالية وترسيخ مفهوم يوم الغدير وذكرى الولاية للإمام علي في وجدان اليمنيين.

تخلل التدشين قصيدة معبرة عن عظمة يوم الولاية للشاعر أحمد عطاء.

قد يعجبك ايضا