محافظ الحديدة يفتتح معرض الفن التشكيلي “مأساة وصمود”

 

الثورة / يحيى كرد
افتتح محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أكرم الأهدل أمس الخميس، بكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة، معرض الفن التشكيلي الرابع الذي تنظمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية على مدى سبعة أيام متواصلة تحت شعار “مأساة وصمود” و يحتوي على أكثر من 70 لوحة فنية متنوعة تحاكي صمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان والجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان.
وطاف المحافظ بأقسام وأجنحة المعرض واستمع إلى شرح مفصل من مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة الشعب محمد عوض، عن محتويات المعرض من لوحات فنية تشكيلية ورائعة تبين بأس وصمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار.. مشيرا إلى أن المعرض يشمل لوحات فنية تظهر بشاعة الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الأبرياء من المدنيين وخاصة الأطفال والنساء.
وخلال افتتاح المعرض أشاد المحافظ قحيم بجهود مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية والفنانين التشكيليين المبدعين بتنظيم هذا المعرض الهادف والمعبر عن مأساة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار على مدى سبع سنوات , وكذا ثبات وصمود الشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان الظالم ..
مؤكدا على أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة أنواع الدعم لتنظيم مثل هذه المعارض الفنية التشكيلية التي تحاكي مدى بشاعة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وخاصة الأطفال والنساء منذ سبع سنوات التي ترتقي إلى جرائم حرب.
من جانبه أشار مدير المشاريع بمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد الجعدي، إلى أن المعرض الفني التشكيلي يعد الرابع على مستوى الوطن الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الفنانين التشكيليين المبدعين من محافظات: الحديدة وتعز وصنعاء ..
مشيرا إلى أن المعرض يشتمل على 70 لوحة فنية إبداعية معبرة عن صمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان, والجرائم البشعة التي ارتكبتها دول تحالف الشر بحق الشعب اليمني وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.. لافتا إلى أن المعرض سيستمر على مدى سبعة أيام متواصلة وسيكون مفتوحا أمام زواره خلال الفترتين الصباحية والمسائية في قاعة كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة.

قد يعجبك ايضا