الأحد.. انطلاق بطولتي السلة للمعاقين وألعاب القوى للمكفوفين

 

الثورة /أيمن الظاهري
تنطلق يوم الأحد القادم بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة كرة السلة كراسي متحركة للمعاقين حركياً للرجال والسيدات وألعاب القوى (الجري) للمكفوفين (رجال، سيدات) التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم من الصليب الأحمر وتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وتقام خلال الفترة 6 – 13 ديسمبر الجاري.
وتقام بطولة كرة السلة، كراسي متحركة، للرجال لأول مرة وتشارك فيها أربع فرق هي (مركز السلام، نادي المستقبل، نادي الصمود، جمعية مستقبل اليمن)، أما بطولة السيدات للكراسي المتحركة هي الثالثة وتشارك فيها فرق (مركز إرادة، مركز السلام، نادي المستقبل، جمعية التحدي والناجين من الألغام)، فيما تقام بطولة العاب القوى للمكفوفين في لعبة الجري للرجال (شباب، ناشئين) والسيدات (ناشئين).
وفي هذا السياق أوضح رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة رئيس اللجنة المنظمة عبدربه دناصر حميد أن البطولة تأتي تزامناً بالاحتفالات باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الـ3 من ديسمبر واليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة الـ13 من ديسمبر.
وأكد أن لجان البطولة أنهت كافة الاستعدادات لانطلاق البطولة وبما يعمل على نجاحها وتميزها ولتكون بمثابة عرس رياضي للمعاقين وبما يتناسب مع الاحتفال باليوم العالمي واليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشار في سياق حديثه إلى أن البطولة سبقها إقامة معسكر تدريبي لمدة شهرين للاعبي كرة السلة كراسي متحركة رجال تحت قيادة المدرب الوطني عبده محمد زايد وذلك استعداداً للمشاركة في البطولة وإبراز المواهب الجديدة واختيار اللاعبين الجيدين لتمثيل منتخب وطني جيد في هذه اللعبة للمشاركات الخارجية أسوة بمنتخب السيدات الذي أقيم لهن العام الماضي معسكر تدريبي وأصبح مستواهن جيداً مع استمرار تمارينهن.
واختتم حميد حديثه بدعوة الجهات المعنية للتفاعل في هذه البطولة والعمل على إنجاحها وتشجيع ومؤازرة اللاعبين من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية وبما يسهم أيضاً في نجاح البطولة.

قد يعجبك ايضا