فعالية ثقافية وفنية احتفاء بعيد الاستقلال بنادي أهلي صنعاء

 

الثورة /جمال الخولاني
أقام نادي أهلي صنعاء ممثلا بلجنته الثقافية فعالية ثقافية وفنية احتفاء بالعيد الـ53 لعيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر المجيد.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، ورئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع علي الأكوع أشار المسئول الثقافي لنادي الأهلي جمال الحضرمي إلى أهمية وعظمة المناسبة التي أنهت عقوداً طويلة من الاحتلال البريطاني البغيض، مؤكداً أن الحديث عن30 نوفمبر ليس حديثاً عن ذكرى عابرة، بل هو حديثٌ عن عزة وكرامة وانتصار ومقاومة وتحرر وثورة رفضت أشكال الهيمنة والوصاية كافة وطهرت الوطن من دنس الاحتلال.
من جانبه أشار نائب رئيس اللجنة الثقافية توفيق الزبيري إلى أن الفعالية تأتي ضمن أنشطة وبرامج النادي الذي يحرص على إنجاح مهام اللجنة.
تخلل الفعالية فقرات غنائية وأناشيد وطنية للفنان عمار الشيخ وماريا قحطان وآيات عمار الشيخ، ومشاركة شعرية قدمتها العنود عارف وهاجر الحيسا نالت استحسان الحاضرين.
وعقب الفعالية كرم الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وعضو مجلس الشرف الأعلى بنادي أهلي صنعاء رئيس اتحاد الرياضة المدرسية سعد الضبيبي، نجوم الفن والأدب بالشهائد وقلادة من الدرجة الأولى ومبالغ مالية نظير إسهاماتهم في الحفاظ على التراث وتمثيل اليمن في المشاركات الفنية.
حضر الفعالية رئيس اللجنة الثقافية يحيى الشهاري وأمين عام اتحاد الرياضة المدرسية أمة السلام الفقيه ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة خالد العقبي وأعضاء اللجنة الثقافية الدكتور خالد عمر ونبيل الفرزعي وعلي الحداد وعباس النمري.

قد يعجبك ايضا