صلاح: الشعب اليمني عصي على الانكسار وسيفشل رهانات العدوان

 

 

محافظة إب تحتفي بأعياد الثورة اليمنية:

 

إب / سبأ
أقيم بمحافظة إب أمس حفل جماهيري بمناسبة العيد الـ55 لثورة 26 سبتمبر، والعيد 54 لثورة 14 أكتوبر.
وفي الحفل الذي أقيم بملعب الكبسي بمدينة إب هنأ محافظ إب عبد الواحد صلاح المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والشعب اليمني بهذه المناسبات الوطنية التي ضحى من أجلها خيرة رجال اليمن .
وحيا المناضلين الذين فجروا ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة .. مشيرا إلى أن محافظة إب كانت وستظل المحافظة السباقة للدفاع عن الوطن وثورته وقدمت الشهداء في سبيل ذلك وفي مقدمتهم الشهيد البطل علي عبدالمغني وغيره من الشهداء.
وبين المحافظ صلاح أن الاحتفاء بهذه المناسبات الوطنية هو احتفاء بأولئك الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الوطن من أجل الحرية ضد قوى العدوان والظلم والجبروت.
ولفت إلى أن الثورة الأم 26 سبتمبر حققت تحولا كبيرا في حياة الشعب اليمني من خلال المنجزات في مختلف مجالات العمل الاجتماعي والاقتصادي والتنموي والسياسي والثقافي ترجمة لأهدافها الستة التي مثلت جوهر الإرادة الوطنية .
وأكد محافظ إب أن احتفالات بلادنا بأعياد الثورة تأتي في ظل ثبات الشعب اليمني وصموده الأسطوري أمام قوى العدوان والاستكبار التي تمتلك أقوى ترسانة .. لافتا إلى أن الشعب اليمني سيفشل رهانات العدوان كونه شعباً حراً أبياً وعصياً على الانكسار.
فيما أكدت كلمة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني التي ألقاها نصر البعداني أهمية الاحتفاء بهذه المناسبات الوطنية، التي تمكن الشعب اليمني خلالها من الانتصار لإرادته في التخلص من الحكم الرجعي والاستعمار البريطاني.
وأشار إلى أن الشعب اليمني قدم قوافل من الشهداء في سبيل الحرية والثورة والفداء للوطن .. مؤكدا أهمية دور الشباب في الذود عن الوطن تجاه ما يتعرض له من عدوان على مدى عامين ونصف.
بدوره دعا فضيلة العلامة الشيخ مقبل الكدهي في كلمة علماء المحافظة إلى التلاحم والاصطفاف من أجل الانتصار للوطن ودحر العدوان .
وأشاد بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والشرف .. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد صمود أبناء الشعب اليمني واستعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.
تخلل الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة وقيادات المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والقيادات الأمنية والعسكرية والمشايخ والأعيان والوجهاء والمثقفون، قصيدة للشاعر عبدالقادر البنا بعنوان ” سبتمبر وأكتوبر “.

قد يعجبك ايضا