الوحدة يحرز بطولة أعياد سبتمبر لكرة القدم

 

توج بكأس الرئيس الصماد

 

الثورة/عبدالرقيب فارع
توج فريق وحدة صنعاء بطلا لبطولة أعياد سبتمبر لكرة القدم التي نظمها فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة على كأس رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المباركة، وبمشاركة أندية الأهلي والوحدة والشعب و22 مايو واليرموك والعروبة آزال والشرطة وانطلقت منافساتها يوم الـ20 من سبتمبر الجاري.
وجاء تتويج الوحدة بكأس الرئيس الصماد اثر فوزه على الأهلي في المباراة النهائية للبطولة بركلات الترجيح 8/ 7 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب وحدة صنعاء.
وأشاد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد في كلمته التي ألقاها في حفل النهائي الذي حضره وزير الدفاع محمد ناصر العاطفي بالمنافسة التي شهدتها البطولة التي أقيمت احتفاءً بأعياد الثورة المجيدة التي يصادف ختامها يوم العزة والكرامة والانتصار، متمنياً للحركة الرياضية التطور وتحقيق المزيد من الإنجازات، مهنئاً جميع شباب ورياضيي الوطن بإنجاز منتخب الناشئين لكرة القدم الذي تأهل إلى نهائيات آسيا تحت 16 سنة المقرر إقامتها العام المقبل في ماليزيا بعد تصدره لمنافسات المجموعة الخامسة التي أقيمت مبارياتها في قطر، مبدياً أمله في أن يحقق المنتخب الوطني للشباب الذي تنتظره مهمة خوض تصفيات كأس آسيا للشباب مطلع نوفمبر المقبل إنجازا آخر.
وشهدت المباراة النهائية تنافساً ساخناً بين الفريقين حيث سيطر رجال المدرب هيثم الاصبحي على مجريات أحداث الشوط الأول، وشنوا العديد من الغزوات صوب المرمى الأهلاوي كان أبرزها عرضية لعبها رضوان الحبيشي حولها يوسف كندش برأسه فوق العارضة، وأثمرت السيطرة الوحداوية عن تسجيل الهدف الأول بواسطة اللاعب علي خليل والذي حول ضربة حرة مباشرة إلى هدف عند الدقيقة الـ21، وكاد احمد جوبح أن يسجل هدف التعديل للأهلي لكنه أهدر انفرادة صريحة بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة 25.
وأهدر علي خليل فرصة تعزيز النتيجة بعد أن أساء التعامل مع انفراده محققه مرة بين أقدام الحارس ماجد الحاشدي عند الدقيقة الـ30.
وأعاد سعيد المنصوب المباراة إلى نقطة بدايتها بعد أن تلقى كرة عرضية داخل الصندوق لعبها راسية على يمين الحارس صلاح السيسي عند الدقيقة الـ38.
ولم تدم فرحة الأهلاويين بهدف التعادل سوى دقائق قليلة حيث سجل عبدالعزيز خميس هدف التقدم الوحداوي الثاني بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى لحارس الأهلي عند الدقيقة الـ42.
وتلاعب يوسف كندش بمدافعي الأهلي وسدد كرة قوية تألق في إبعادها حارس الأهلي ماجد الحاشدي لينتهي على أثرها الشوط الأول من اللقاء.
وشهد الشوط الثاني تفوقا أهلاويا واضحا بحثاً عن هدف التعديل خاصة أن جاهزية لاعبي الأهلي البدنية العالية مكنتهم من السيطرة على معظم أحداث الشوط، واشهر حكم اللقاء هيثم الوليدي البطاقة الحمراء في وجه مدافع الأهلي فيصل الهزمي بسبب الخشونة والاعتراض على قرارات حكم المباراة عند الدقيقة الـ65.
ورغم النقص العددي بسط الأهلي سيطرته ونتج عن ذلك إدراك التعادل بواسطة اللاعب سعيد المنصوب عند الدقيقة الـ78، بعد ذلك رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء الثانية في المباراة في وجه لاعب الوحدة عبدالله زهره بسبب الخشونة.
ولم تشهد بقية دقائق المباراة أي جديد بسبب الشد النفسي والعصبي للاعبي الفريقين لتنتهي أحداث الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الوحدة بنتيجة 8 / 7 بعد أن لعب الفريقان 11 ركلة، وشهدت ركلات الترجيح إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء الثالثة في وجه حارس الوحدة صلاح السيسي بسبب استفزازه للاعبي الأهلي وعدم انصياعه لأوامر الحكم قبل تنفيذ الركلات الترجيحة ليتولى الحراسة بدلاً عنه اللاعب محمد مساعد.
وعقب المباراة كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة صنعاء أمين جمعان ووكيل ووزارة الشباب والرياضية لقطاع الرياضة عبدالرحمن الحسني والقائم بأعمال وكيل قطاع الشباب عبدالله الدهبلي ومستشار الوزارة حسن الخولاني ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة راجح القدمي وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بطل البطولة وحدة صنعاء ووصيفه أهلي صنعاء.

قد يعجبك ايضا