23 شهيدا وجريحا في حصيلة أولية لقصف الطيران السعودي سوقا وفرزة بمفرق شرعب

أمعن في قتل المدنيين وتدمير المنشآت وكثف غاراته على العاصمة وعدد من المحافظات

العدوان يواصل سقوطه بمجزرة جديدة في تعز

16 غارة تدمر الكهرباء والغاز في محافظتي عمران وصعدة

استشهد 10 مواطنين وأصيب 13 آخرون كحصيلة أولية جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس سوقا وموقفا لسيارات النقل الجماعي بمفرق شرعب غرب مدينة تعز.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن تحالف العدوان ارتكب مجزرة مروعة باستهدافه بغارة سوقا بمفرق ” البرح – المخا – الحديدة” مفرق شرعب القريب من منطقة حذران، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 23 مواطنا معظمهم من المسافرين.
وأشار المصدر إلى أن الغارة أدت إلى تدمير عدد من السيارات وإلحاق أضرار كبيرة في المنازل والمحال وممتلكات المواطنين في هذه المنطقة التي يتجمع فيها عادة العشرات من المسافرين وسيارات النقل الجماعي.
وجاء ذلك فيما استمر طيران العدوان السعودي الأمريكي بالتحليق بكثافة فوق مديريات محافظة تعز استمر حتى مساء أمس.
كما استشهد مواطنان وأصيب آخران بجروح بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت سيارة مواطن في مديرية باقم بمحافظة صعدة .
وأوضح مصدر أمني بمديرية باقم أن طيران العدوان شن غارة جوية مستهدفاً سيارة مواطن في الخط العام ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان الغاشم شن أربع غارات مستهدفاً منازل المواطنين ومزارعهم في منطقتي آل مرغم وال الحماقي مخلفاً اضراراً كبيرة.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس 15 غارة على مناطق بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن عشر غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية مخلفا دمار كبير بممتلكات المواطنين ومزارعهم.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف بغارتين مديرية شداء الحدودية وغارة استهدفت بقالة مواطن بمنطقة مران بمديرية حيدان.
ولفت المصدر إلى أن الطيران المعادي شن أيضا غارتين استهدفت احدهما هنجر مواطن وسط مدينة صعدة فيما استهدفت الأخرى محيط المدينة.
كما دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي بثمان غارات المحطة التحويلية الرئيسية بمحافظة عمران .
وأوضح مدير المحطة أمين العداني أن الغارات تسببت في تدمير المحطة بالكامل ، مشيرا إلى أن المحطة تعد من اهم واكبر المحطات التحويلية البالغ قدرتها من 85 الى 100 ميجاوات، وتغذي محافظات عمران وحجة وأجزاء من المحويت وتم تحديثها مجددا وتزويدها بالعديد من المنظومات التحويلية ومحولات جديدة إضافية، تختص بالمحطات الأساسية والرئيسية في المنظومة الكهربائية.
وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم شن ليل أمس الأول سلسلة غارات استهدفت شركتي الغاز والكهرباء بمحافظة صعدة .
وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على شركة الغاز بمنطقة قحزه ما أدى إلى تلف كامل لمحتويات الشركة بما فيها المئات من دبات الغاز .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على شركة الكهرباء بنفس المنطقة محدثاً اضرارا كبيرة في محتوياتها ..لافتاً إلى أن طيران العدوان كان قد دمر بشكل كامل الشركتين بسلسلة غارات في وقت سابق .
إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي في وقت مبكر من صباح أمس سلسلة غارات استهدفت مناطق متفرقة في قطاع عسير.
وأوضح مصدر أن طيران العدوان شن خمس غارات بقنابل عنقودية محرمة دوليا على موقع الثعبان.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن ست غارات أخرى على مدينة الربوعة ورقابة موقع سعر، مخلفا دمارا كبيرا بممتلكات المواطنين .
و واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر أمس شن غاراته الإجرامية على العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بمديرية آزال بأمانة العاصمة أن طيران العدوان جدد استهدافه لمنطقه نقم بثلاث غارات عنيفة.
وأشار المصدر إلى أن قصف العدوان تسبب في أضرار بالغة بمنازل المواطنين وتهشم للنوافذ وتضرر المحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
كما واصل طيران العدوان السعودي الاميركي شن غاراته على مديريتي سنحان ونهم في محافظة صنعاء .
وقال مصدر محلي ان طيران العدوان شن غارتين على منطقة ضبوة بمديرية سنحان , وثلاث غارات على منطقتي المدفون والمجاوحة بمديرية نهم .
واشار المصدر الى ان القصف تسبب في اضرار في الممتلكات العامة والخاصة بالمديرتين .
إلى مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مارب.
وأوضح مصدر محلي أن غارات طيران العدوان استهدفت مناطق المطار والخبوة مخلفة أضرارا كبيرة بمزارع المواطنين.
كما شن طيران العدوان السعودي الامريكي ثلاث غارات على مديريتي القرشية وولد ربيع بمحافظة البيضاء أمس ادت الى تدمير بئر مياه بمنطقة خبزه بالقرشية.
وأوضح مصدر امني ان طيران العدوان السعودي الغاشم شن ثلاث غارات منها غارتين على وادي المناسح بمديرية ولد ربيع وغارة على منطقة خبزه مديرية القرشية أدت الى تدمير بئر مياه تتبع احد المواطنين .

قد يعجبك ايضا