ترتيبات لتشكيل مجلس تنسيقي للقيادات الشبابية بعدن

{ عدن/سبأ –
ناقشت عدد من المؤسسات والجمعيات والمبادرات الشبابية في محافظة عدن في لقاء تشاروي أمس بالمحافظة بالتنسيق مع المنظمة الدولية (ميرسي كور) آليات تشكيل مجلس تنسيقي للقيادات الشبابية بالمحافظة.
واستعرض اللقاء الذي شارك فيه70 شابا وشابة ممثلين للجهات الشبابية بالمحافظة الشروط المرجعية للمجلس التنسيقي الشبابي ورؤية ورسالة وأهداف المجلس إضافة إلى النظام الداخلي والهيئات المنبثقة عنه.
وأكد المشاركون ضرورة تشكيل كيان تنسيقي بين المؤسسات والجمعيات والمبادارت الشبابية يتحدث بصوت الشباب وينقل مشاكلهم ومتطلباتهم لدوائر صناع القرار¡ لافتين إلى أهمية المجلس في ظل الظروف الراهنة التي تحتاج إلى تعزيز التنسيق بين القيادات الشبابية.
واتفق المجتمعون على أستكمال وضع اللائحة الداخلية للمجلس وتحديد الاعضاء والهيئات الادارية والتنفيذيه خلال الأسبوع القادم.
وأوضح منسق منظمة ميرسي كور بعدن محمد بانافع لـ (سبأ) أن الاجتماع مع القيادات الشبابية بعدن يأتي في سياق مشروع التمكين والمشاركة الشبابية¡ الذي تنفذه المنظمة في المحافظة ويستهدف الشباب والمؤسسات والمبادرات الشبابية بمحافظتي عدن ولحج.
وأشار إلى أن الهدف من المشروع بناء قدرات المؤسسات والجمعيات والمبادرات الشبابية في مجال التنمية المجتمعية وتشكيل مجلس للقيادات الشابة وتنظيم حملات مناصرة وحوار مجتمعي وتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع وتحديدا الشباب والفئات المهمشة.

قد يعجبك ايضا