الـذائـقـة

فكري قاسم


 - لايعيش إنسان اليمن حياة طبيعية على الإطلاق .
 حياتنا اليومية مليئة بالمنغصات وبالالتزامات حتى يكاد الواحد منا يشعر أن رأسه سينفجر كالبالونة تماما من كثرة الضغوط  التي تحيط به  وما من وسائل
فكري قاسم –

لايعيش إنسان اليمن حياة طبيعية على الإطلاق .
حياتنا اليومية مليئة بالمنغصات وبالالتزامات حتى يكاد الواحد منا يشعر أن رأسه سينفجر كالبالونة تماما من كثرة الضغوط التي تحيط به وما من وسائل للمتعة وللاسترخاء غير أن تنام في انتظار القيامة !¿ وما من أمل يلوح في الأفق غير ماستفضي اليه نتائج مؤتمر الحوار الوطني .
ليس الفقر اكبر عائق أمام تقدم اليمنيين بل فقدان الذائقة . إذ كيف سيغدو شعب ينام ويصحو كل يوم على خطاب: الخونة المرتزقة أعداء الثورة اعداء الجمهورية أعداء الوحدة أعداء الوطن اعداء الاسلام أعداء الله أعداء البطيخ¿!
أي ذهن هو الذي بوسعه احتمال كل هذا العبث ¿
شعب بأكمله يعيش العمر محاطا بسياج قبلي مبندق وبرجال دين ليل الله مع نهاره وهم يشحنون الأمة للحرب ضد الكفرة وضد الغرب وضد الفن وضد عيد الحب وضد كل جميل يفضح قبحهم .
التحالف السيئ  بين الخطابين الديني والسياسي لعبا الدور الأكبر في جعل إنسان اليمن يعيش بنفسيات انسان العصور الوسطى المتعطش للدم وهاهي البلد الآن تجني ثمار ذلك التحالف المدمر.
عمليات ارهابية مستمرة .. قطع طريق ..قطع للكهرباء .. مناوشات مسلحة هنا وهناك .. مطالب انفصالية  في الجنوب .. حوار وطني مليء مليء بالمخاوف ايضا ياللكارثة .
الذائقة .. عبارة هامشية وصغيرة .. لكنها عميقة وتتطلب الكثير من الإحساس بقيم الحب والجمال والإنتاج والسلام.
هذه القيم الأنيقة هي التي تبني بلدا حقيقيا وتبني إنسانا سويا لا يقطع طريق أو يفجر نفسه بحزام ناسف أو يحمل سلاحا في وجه الدولة أو يلوك جمل التخوين كما لو أنه يلوك علكة لها رائحة نتنة .
Fekry19@gmail.com

قد يعجبك ايضا