المنتدى الإنساني يدعو المجتمع الدولي إلى تكثيف جهود الإغاثة لتخفيف معاناة المنضررين

أدان قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية والصناعية للشعب اليمني:

 

الثورة / حسن شرف الدين

أدان المنتدى الإنساني قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية والصناعية للشعب اليمني، والاستهداف الممنهج من قبل قوات تحالف العدوان لمقومات الحياة الطبيعية من خدمات كالمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية في اليمن.
ودعا المنتدى -في بيان له تلقت “الثورة” نسخة منه- المجتمع الدولي إلى الخروج من عباءة الصمت والتحرك الجاد والمسؤول والوقوف على حالات انتهاك الإنسانية التي تُمارس ضد الشعب اليمني.
كما أدان المنتدى إفراط قوات تحالف العدوان استخدام القوة والقتل العشوائي الذي طال الآلاف من المدنيين وخاصة شريحتي الأطفال والنساء دون أي مبررات واضحة ومعقولة لهذا العدوان.. معبرا عن أسفه البالغ من استخدام بعض الأسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين في اليمن والتي ترقى إلى جرائم حرب.
ودعا المنتدى الإنساني الجميع إلى استشعار مسئوليتهم والتحرك لأجل إنهاء معاناة المدنيين التي تجاوزت الـ300 يوم وراح ضحيتها ما يقارب 25 ألف مدني ما بين قتيل وجريح منهم 3500 طفل ما بين قتيل وجريح و2700 امرأة ما بين قتيلة وجريحة ناهيك عن الارتفاع الكبير في معدلات البطالة والفقر والجوع.
وأكد المنتدى أن الأوضاع المعيشية والإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني صعبة جدا ووصلت لمستويات خطيرة الأمر الذي جعل حوالي 82% من إجمالي عدد السكان بحاجة للتدخلات العاجلة في المجال الإنساني وهي نسبة مرتفعة جدا قد تنذر بكارثة إنسانية قد يصعب معالجتها بسهولة.
وأدان صمت العالم على ما يحدث في اليمن.. مطالبا الأمم المتحدة وأجهزتها ومؤسساتها المختلفة وكل المنظمات والهيئات الإنسانية في العالم إدانة كل الأطراف المشاركة في تحالف العدوان وخاصة تلك التي تلطخت يداها بانتهاكات حقوق الإنسان.. مطالبا هذه الجهات القيام بدورها المنوط به في إطار مواثيق وقوانين حقوق الإنسان المعمول بها دوليا.
ودعا المنتدى المنظمات الدولية إلى تكثيف جهودها الإغاثية وتعزيز برامجها في الجانب الإنساني بما يسهم من تخفيف معاناة كل المتضررين… مؤكدا ضرورة مساعدة اليمن في إيقاف العدوان، وتبني رؤية وطنية شاملة تنبثق من طبيعة المجتمع وإمكانياته المتاحة لمعالجات أضرار العدوان والقضاء على آثاره السلبية في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا