في ظاهرة تكررت مرتين هذا العام

> اليمنيون يحتفلون بعد غد يذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة / سبأ
تشهد مختلف محافظات الجمهورية هذه الأيام إقامة الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يصادف بعد غدا الاربعاء.. بعد ان تزينت شوارعها بالاعلام الخضراء والبيضاء واللافتات ابتهاجا بهذه المناسبة
واوضح الفلكي اليمني القاضي أحمد الجوبي بان ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام 1437 ه‍ ستصادف يوم الاربعاءالقادم 12 ربيع الاول الموافق 23 ديسمبر 2015م
وقال لـ ((الثورة)) بأن هذه الذكرى العطرة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم صادف حلولها مرتين خلال هذا العام 2015م
وذلك في يوم 3 يناير الماضي وأيضا يوم 23 ديسمبر من عام 2015 م في ظاهرة لن تتكرر إلا بعد 33 سنة وذلك في عام 1469 / 1470 ه‍ الموافق 2047 م .
ففي هذا الإطار ناقشت اللجنة التحضيرية للإعداد والتجهيز بمحافظة إب في اجتماعها أمس برئاسة وكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري الترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرق الاجتماع إلى ما قامت به اللجان الميدانية والفنية والإشرافية المكلفة ، من مهام لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.
واستمع الاجتماع إلى تقارير مفصلة من قبل الجهات المعنية في مكتب التربية والصحة والأشغال والنظافة والتحسين والسياحة والأوقاف حول خططهم في التحضير لهذه المناسبة وبما يليق بمكانة ومقام خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
وأقر الاجتماع التحضيري الثاني لهذه المناسبة أن يكون الاحتفال بها وفقا للبرنامج الزمني المعد لها .
وفي الاجتماع أشاد الوكيل الشاهري بالجهود المبذولة والتفاعل الكبير لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.. مشددا على ضرورة تكثيف العمل والتنسيق فيما بين المكاتب المختصة للخروج بعمل يليق بإحياء هذه المناسبة الغالية على كل مسلم يعتز ويفتخر بسيد البشرية وشريعته السمحاء وسيرته العطرة ونهجه القويم.
إلى ذلك نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ريمة أمس فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.
وتطرقت الفعالية التي تخللها العديد من الأناشيد الدينية لطلاب مدرسة الفتح، إلي سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وكيفية الاقتداء بصفاته وسلوكه النبوية .
وأشارت إلى أهمية التوعية والتصدي لحملات الإساءة التي تعرضت لشخص الرسول الكريم من قبل أعداء الأمة الإسلامية عبر صحفهم ووسائلهم الإعلامية المختلفة.
وأكد وكيل محافظة ريمة محمد الوسد, على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الدينية والثقافية التي تجسد معنى هذه المناسبة الدينية العظيمة واحتفاء المسلمين بها حبا بنبيهم الذي جاء ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور .
مشيرا إلى أن أعداء هذه الأمة يسعون من خلال برامجهم وخططهم إلى تشويه الدين الإسلامي الحنيف من خلال جرائمهم البشعة التي ينفذونها عبر ادواتهم المأجورة والتي تعتبر الأخطر في تاريخ امة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .
حضر الفعالية مديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية بمديريات الجبين وبلاد الطعام ومزهر.
إلى ذلك أقيمت امس بصنعاء ندوة تحت عنوان (النبي محمد رسالة بناء وتكريم) ضمن فعاليات المهرجان الثاني للرسول الأعظم للإبداع الثقافي الذي تنظمه مؤسسة الهادي الثقافية تحت شعار ” ليخرجكم من الظلمات إلى النور “.
واستعرضت الندوة أوراق عمل حول الصورة الواقعية للتعامل مع المرأة في ظل المفهوم الاسلامي عهد الرسالة نموذجا، والرسول القائد وملامح بناء الأمة.
كما استعرضت الجانب التربوي في سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وقراءة في العلاقة بين المولد النبوي ومولد المسيح عليهما الصلاة والسلام والاقتداء بسنته ونهجه بالإضافة إلى رسالات الله وتكريم الإنسان.
وفي حجة أحيا عدد من شعراء بالمحافظة أمس صباحية شعرية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الصباحية التي حضرها عدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري عموم المكاتب التنفيذية وجمع من المثقفين والأدباء، ألقى الشعراء عز الدين جحاف وعبده عمران وإبراهيم لطف الله ومصطفي صباح وزيد النعمي عدداً من القصائد الشعرية… عبرت عن الابتهاج بذكرى ولادة نبي البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .. معددة مناقبه العظيمة وما أسهمت فيه رسالة الإسلام من تحول كبير في تاريخ البشرية وتعزيز للقيم النبيلة في نفوس الناس.
ودعا الشعراء في قصائدهم إلى الاقتداء بسيرة النبي ا?كرم وأخلاقه العظيمة والعمل على ا?نتهاج بها في واقع الأمة الإسلامية لتجاوز حاضرها السئ وتحقيق عزتها وكرامتها وخصوصا في ظل الواقع المؤلم الذي تعيشه الامة .

قد يعجبك ايضا