للمرة الثالثة في تاريخه

 

> برشلونة يحرز كأس العالم للاندية

حقق برشلونة الإسباني، بطل اوروبا، رقماً قياسياً جديداً في عدد مرات الفوز ببطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم من خلال تتويجه باللقب الثالث في تاريخه بعد فوزه الساحق على ريفر بليت الأرجنتيني، بطل امريكا الجنوبية “ليبرتادورس”، بثلاثة أهداف نظيفة، أمس الأحد، على ملعب (يوكوهاما) الدولي باليابان في نهائي مونديال الأندية.
سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف برشلونة الاول، وهو الاول له في البطولة الحالية والخامس له خلال 3 بطولات ليرفع رصيده الى (5 أهداف)، الهداف التاريخي للبطولة، وأضاف الأوروغوياني لويس سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة ليرفع رصيده الى (5 أهداف) ويصبح هداف البطولة في نسختها الحالية ويعادل رقم ديلجادو وميسي الهدافين التاريخين للبطولة (5 اهداف) لكل منهم، ويرفع من رصيد أهداف الثلاثي الى 142 هدفا خلال العام 2015م.
ونجح برشلونة باضافة لقب جديد الى رباعيته في عام 2015 (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الاوروبي) ليحقق خماسية كما تمكن الفريق الكتالوني من إحراز لقبه العشرين على الساحة الدولية والقارية.
وسجل سواريز هدفين وميسي هدف وصنع نيمار هدفين بينما صنع بوسكيتش هدف آخر، فيما انفرد القائد انييستا بلقب الاكثر تتويجا في تاريخ برشلونة على حساب زميله السابق تشافي.
جاء هدف التقدم لبرشلونة، المشكوك في صحته، بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من عرضية داني الفيس الى نيمار الذي مررها برأسه لزميله ميسي ليهيأها لنفسه مع لمسه يد لم يراها حكم اللقاء قبل ان يسددها بيسراه على يسار باريفيرو، حارس ريفر بليت في الدقيقة (36)،
وتمكن ميسي من معادلة رقم البرازيلي ديلجادو الهداف التاريخي للبطولة (5 اهداف)، كما تمكن ميسي من تسجيل هدفه الخامس عشر خلال 20 نهائي بطولة بمسيرته كما صنع 5 اهداف “اسيست” في تلك النهائيات.
وفي الشوط الثاني، ومن تمريرة سحرية من بوسكيتش انفرد على اثرها سواريز بمرمى ريفر بليت وسددها قوية لتمر من تحت اقدام الحارس الارجنتيني باريفيرو وهي في طريقها لهز شباكه في الدقيقة (49) ليتقدم برشلونة بهدفين دون مقابل.
وفي الدقيقة (68) ومن عرضية نيمار السحرية تمكن سواريز من اضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له برأسية قوية مرت على يمين حارس ريفر بليت ليصبح اللاعب الاوروجوياني هداف البطولة برصيد (5 اهداف) ومتساويا مع الهدافين التاريخين للبطولة ميسي وديلجاو، كما ان سواريز تمكن من تسجيل 21 هدفاً في آخر 18 مباراة لسواريز مع برشلونة.

هيروشيما يظفر بالمركز الثالث
قاد البرازيلي البديل دوجلاس فريقه سانفريتشي هيروشيما لإحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية لمونديال الأندية في اليابان عقب الفوز على جوانجزو الصيني 2-1 صباح أمس الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث.
وشارك دوجلاس من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 58 ليقود هيروشيما لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين.
وتقدم البرازيلي باولينيو بهدف لقوانجتشو بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة ولكن مشاركة دوجلاس في الشوط الثاني قلبت المباراة رأسا على عقب حيث أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 70 ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة 83.
وتوج هيروشيما ممثل الدولة المضيفة في اليابان بذلك مشواره الرابع في البطولة بالحصول على المركز الثالث، بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على اوكلاند سيتي النيوزلندي 2- صفر ثم فاز على مازيمبي الكونغولي 3- صفر قبل أن يخسر على يد ريفر بليت الأرجنتيني صفر-1.

قد يعجبك ايضا