فريق استقلالية الهيئات يناقش استراتيجية السلم الاجتماعي واستقلالية وحيادية الإعلام

صنعاءسبأ

صنعاء/سبأ –
استمع فريق عمل استقلالية الهيئات وقضايا خاصة في مؤتمر الحوار الوطني في جلسته أمس برئاسة رئيس الفريق الدكتور معين عبدالملك إلى ورقة عمل لممثل منظمة الاغاثة الإسلامية باليمن هاشم عون الله عن استراتيجية السلم الاجتماعي في المجتمعات المحلية في اليمن .
وقدم ممثل المنظمة في الورقة عرضا للمشاريع التي نفذتها المنظمة خلال السنوات الماضية في مجال حل النزاعات وبناء السلم الاجتماعي في 12 محافظة يمنية .. موضحا الاستراتيجية التي وضعتها المنظمة لبناء السلم الاجتماعي في اليمن والعمل على تدريب 1200 من القادة المجتمعيين للتعامل مع حل النزاعات في مناطقهم .
وأشار إلى انه لا يمكن تحقيق السلم في أي مجتمع بدون معالجة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تؤدي إلى ظهور النزاعات .
وشدد على ضرورة وضع استراتيجية وقائية للتعامل مع عوامل ومسببات النزاعات وحلها لبناء جيل محصن من خلال الحكم الرشيد والتعليم النوعي وتقديم الخدمات الأساسية والقضاء على الفقر والبطالة وغيرها .
إلى ذلك ناقشت مجموعة الإعلام المنبثقة عن الفريق مع عدد من القيادات الإعلامية والصحفية الجوانب المتعلقة باستقلالية وحيادية الإعلام .
وأكد نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي على أهمية وضع تشريعات واضحة وميثاق شرف خاص بالصحفيين بما يكفل ضمان استقلالية وحيادية الإعلام وتعزيز رسالته الوطنية ودوره المجتمعي.

قد يعجبك ايضا