انطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بصنعاء


الثورة نت / حسن شرف الدين –
أطلقت مؤسسة برامج التنمية الثقافية بصنعاء مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان والحقوق المدنية والذي يستمر الرابع من أكتوبر القادم.. حيث سيتم خلال المهرجان عرض خمسة عشر فيلما يعقبها نقاش وحوار مع الشباب حول الأفلام التي تتناول موضوعات في حقوق الإنسان والحقوق المدنية.
وفي حفل افتتاح المهرجان أشار المهندس يحيى الشرقي –رئيس مؤسسة برامج التنمية الثقافية- أن المهرجان يأتي إيمانا من المؤسسة بأهمية التعريف والترويج لحقوق الإنسان والحقوق المدنية حتى يصبح السعي من أجل نشر هذه الحقوق الوعي بها وبسط احترامها ممارسة يومية.
وأضاف الشرقي: لأهمية فعالية الوسائط البصرية ومدى عمق تأثيرها وبقاء أثرها قامت المؤسسة بتنظيم المهرجان الذي يستمر لمدة ستة أيام يتم فيها عرض خمسة عشر فيلما يعقبها نقاش وحوار لاستشعار آراء الشباب وأفكارهم ومعرفة أولويات القضايا التي يطالبون بها ويهتمون بمعالجتها في مجال حققو الإنسان والحقوق المدنية.
من جانبها تحدثت رئيس البرامج والتدريب بالمؤسسة انتصار الشوافي حول فكرة المهرجان القائم على اختيار مجموعة أفلام وثائقية قصيرة هادفة متعلقة بمفاهيم حقوق الإنسان والحقوق المدنية وعرضها على الشباب وإجراء جلسات نفاشية وتقييم آراءهم وردود أفعالهم وتحديد أولوياتهم وأهدافهم الملحة لرفع مستوى وعيهم بحقوقهم الإنسانية.
وأشارت الشوافي أن المهرجان يهدف إلى تطوير مفاهيم الشباب حول وضع حقوقهم الإنسانية والاحتياجات المستقبلية ورفع مستوى وعي الشباب بما يقع في إطار حقوق الإنسان وتشجيعهم على الحوار والنقاش وتقدير نوع المشاريع المطلوبة للشباب خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا