عباد : قرار إنشاء لجنة مشيخة الإقراءومشروع الجائزة الدولية سيصدران قريبا◌ٍ

صنعاء/سبأ –
كرø◌ِمت وزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء أمس الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم وترتيله¡ التي نظمها قطاع مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالوزارة¡ وكذا تكريم الفائزين في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتفسيره.
وفي الحفل الذي أقامته الوزارة أمس¡ أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد أن حفø◌ِاظ كتاب اللø◌ِه الكريم هم الخير في هذه الحياة¡ وأنهم امتداد للرسالات وأخلاق الرسول صلى اللø◌ِه عليه وآله سلم¡ وأن الوزارة يجب أن تمد مسيرة القرآن الكريم بمزيد من الاهتمام والرعاية للحفø◌ِاظ والحافظات¡ حيث الحاجة الماسة للمجتمع لتنوير حياة الناس بأخلاقيات وجماليات القرآن الكريم في مختلف تعاملاتهم فيما بينهم ومع الآخرين تجسيدا◌ٍ لألق الإسلام وأخلاقه النيøرة السمحة.
ونوøه الوزير عباد بأن العالم المضطرب اليوم يتعطش لقيم وروح الإسلام لتستقر قيمه وأخلاقه وعلاقاته بالقرآن¡ والتي ينبغي أن يعكسها المسلمون وتتشربها القوى السياسية المختلفة بما فيها من روح وأنوار والانطلاق من الأخوة الإسلامية والألفة بعيدا◌ٍ عن العصبوية الحزبية والفئوية والمذهبية التي جعلت المجتمعات الإسلامية تتآكل من الداخل.
ودعا إلى إدراك المخاطر التي يواجهها المجتمع اليوم والحاجة إلى الوحدة والاعتصام بحبل اللø◌ِه والبعد عن الشائعات والأحقاد ومواجهة نزغات الشيطان التي تنسف كل القيم وتهدد أمن وسلامة المجتمعات.
وقال : نحن بحاجة للجهاد¡ ولكن ليس بالإفساد¡ بحاجة إلى التنوير¡ ولكن ليس بالتدمير¡ بحاجة لتجسيد الصورة التي كان عليها المجتمع الإسلامي إبان العصر النبوي والخلافة الراشدة¡ حيث أحدث الرسول صلى اللø◌ِه عليه وآله سلم تحولا◌ٍ عظيما◌ٍ في فترة وجيزة انتقل في ما مجتمع البدواة إلى قمة الحضارة الإنسانية.
ولفت وزير الأوقاف إلى ما يتعرض له الرسول صلى اللø◌ِه عليه وآله سلم والإسلام اليوم من هجمة بغيضة يجب علينا مواجهتها بألق الإسلام وأخلاقه والقيم السامية التي جاء بها سيدنا محمد صلى اللø◌ِه عليه وآله سلم¡ أعظم شخصية شهدها التاريخ صنعت تحولا◌ٍ مبهرا◌ٍ ومعجزا◌ٍ في مسار الحضارة البشرية¡ ويجب أن نجسد أخلاقيات الرسول الأعظم¡ الذي سيظل مشرقا◌ٍ في حياتنا على امتداد الزمن.
وأوضح عباد أن وزارة الأوقاف والإرشاد بدأت الاهتمام الفعلي بالقرآن الكريم وسيتم إنشاء الجائزة الدولية لحفظ القرآن الكريم¡ حيث مشروع الجائزة الآن بين يدي فخامة رئيس الجمهورية حتى يخرج بصورة تليق بالقرآن الكريم وبيمن الإيمان¡ كما أن قرار إنشاء لجنة مشيخة الإقراء سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة.
فيما أوضح الشيخ صادق محمد عبداللø◌ِه في كلمة لجنة التحيكم أن التصفيات النهائية للمسابقة جرت على مدى أسبوع كامل تم فيه الاستماع للمشاركين من جميع المحافظات بعد أن جرت المسابقة على مرحلتين منذ الخامس من شهر رمضان المبارك.
وأشار إلى مستوى المنافسة من قبل المشاركين في المسابقة¡ وكذا المشاركة المتميزة للحفاظ اليمنيين في المسابقات الدولية وماحققوه من إنجازات ونجاحات مشرفة¡ داعيا◌ٍ إلى الإهتمام بإنشاء مسابقة دولية للقرآن الكريم في اليمن¡ كما دعا المجتمع إلى عدم التنازع والفرقة وضرورة التمسك بحبل اللø◌ِه والاعتصام به وتجسيد قيم الإسلام وتسامحه¡ التي تحرøم قتل النفس وإراقة الدماء¡ واتباع الطريق التي رسمها الرسول صلى اللø◌ِه عليه وآله سلم في الدعوة إلى اللø◌ِه تعالى والمستنيرة بكتاب اللø◌ِه الكريم والسنøة النبوية المطهرة.
وقد تم الاستماع إلى قراءات نموذجية لعدد من الحفøاظ والحافظات¡ كما جرى في ختام الحفل¡ الذي حضره عدد من الوكلاء والمسؤولين في وزارة الأوقاف والإرشاد¡ تكريم الخمسة الأوائل في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم¡ وكذا تكريم الفائزين في المسابقات الدولية وتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المسابقة¡ بالإضافة إلى تكريم لجنة التحكيم.
وقد حصل على المركز الأول في المسابقة الحافظ عبدالوهاب عبدالحميد محمد من محافظة تعز¡ وياسين سالم عباد من أبين على المركز الثاني¡ ولينا عمر الحمري من أمانة العاصمة في المركز الثالث¡ ويعقوب صالح خميس من حضرموت الوادي في المركز الرابع¡ وسالم برك سالم بن جوهر من محافظة مارب في المركز الخامس.
وتشكلت لجنة التحكيم من الشيخ يحيى الحليلي¡ رئيسا◌ٍ¡ والشيخ صادق محمد عبداللø◌ِه¡ عضوا◌ٍ¡ والشيخ محمد حسن الريمي¡ عضوا◌ٍ¡ والشيخ عبداللø◌ِه على مسعد الخضمي¡ عضوا◌ٍ¡ والشيخ عبداللø◌ِه عبدالقادر العيدروس¡ عضوا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا