عرض المضبوطات على المتهمين في الاعتداءات على نادي وحدة عدن

 

الثورة نت/..     

  عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن صباح امس الجلسة الثالثة للنظر في القضية بشأن الاعتداءات التي وقعت على نادي الوحدة الرياضي في مدينة الشيخ عثمان. وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد احمد الابيض تم عرض المضبوطات من قبل رئيس النيابة المحققة في القضية الاخ وليد كزم¡ وكانت المعروضات المقدمة امام عدالة المحكمة تتكون من عبوات ناسفة ( TNT ) وساعات تعمل بالبطارية الجافة الصغيرة ومجموعة من «الصاعق» الشديدة الانفجار¡ وامتنع المتهم الاول فارس عبدالله صالح عن التعرف على المضبوطات وقدم الانكار بعدم معرفتها. كما استمعت المحكمة الى شهود الاثبات على صحة ما جاء في اعترافات المتهم الاول اثناء حضورهم الى مسرح الجريمة امام بوابة نادي وحدة عدن ظهر يوم 13/10/2010م¡ وكان الشاهدان هما سمير صالح عفارة¡ وعبدالله محمد راجح من التربويين المعروفين في مدينة عدن.. وجاء في شهادتهما اعتراف المتهم فارس عبدالله صالح امامه عند احضاره الى الموقع الذي حدث فيه الانفجارين وكيف قام المتهم بتفجير العبوة التي وضعها اسفل الصندوق الحديدي لكيبل الكهرباء وكيف قام بتفجيره ومغادرة المكان بعد ان رأى اللهب المتولد من انفجار العبوة.

وقال احد الشهود على اقوال المتهم الاول فارس انه رد على طلب رجال البحث ليقوم بالتمثيل في مسرح الحادثة في كيف نفذ جريمته قال متخوفا◌ٍ اثناء خروج المصلين من اداء صلاة الظهر في مسجد زكو انه يخشى الناس اذا عرفوا انه هو من قام بارتكاب تلك الجريمة¡ سيقتلوه.

كما علل الاخ وكيل النيابة المتخصصة للتحقيق في هذه القضية الجسيمة ان القنبلة التي وجدت في برميل قمامة قرب مدرسة ردفان ومدرسة خالد حيدر في الشيخ عثمان هي من النوع الذي لها الشكل السداسي الاشبه ببيوت النحل¡ وقد تعذر احضارها لانها معرضة للانفجار في اية لحظة ولم يتم معها من قبل ولا يوجد شخص خبير مختص بها.. كما علل وكيل النيابة ان محامي الدفاع عن المتهمين الخمسة الماثلين امام عدالة المحكمة وهم فارس عبدالله صالح¡ ورائد عبدالله صالح¡ وعلي عبدالله صالح¡ وجازم يحيى صالح¡ وجازم محسن محمد.. ان محاميهم لم يقم حتى هذه الجلسة بتقديم اي دفوع شكلي الى عدالة المحكمة سواء◌ٍ كلام اقتصر على التعبير للتأثير على المشاعر والاعلام للفت نظر الناس فقط¡ وكرر انه لم يقدم اية دفع شكلي¡ ومن العيب التجريح برجال الأمن والنيابة العامة¡ وبالنسبة للمضبوطات بعرضها امام المحكمة فهي مرفقة في الملف وموضحة تفصيلا◌ٍ بالتقرير الفني والصور الرقمية الملونة¡ وقد حضر عن محامي اولياء دم المجنى عليهم المحامي زياد محمد قائد عن مكتب المحامي د.أمين سعيد كوشاب¡ وبحضور محامي الدفاع عن المتهمين عارف الحالمي¡ ومحمد الجعدبي وآخرين.

وفي الدقائق الاخيرة قبل رفع الجلسة حضر المحامي محمد العمراوي وطالب في البدء بتمكين المحامين من اللقاء بموكليهم المتهمين وكشف لعدالة المحكمة بحيرته من ان يقف امامها للدفاع عن موكليهم المتهمين او الوقوف للدفاع عن اولياء دم المجنى عليهم والذين منهم من هو من احبائه واهله وغادر القاعة مجهشا◌ٍ بالبكاء.
 

قد يعجبك ايضا