اللواء محمد الزلب :السجون تحتاج إلى توسعات وترميمات ومعدات لتأهيل وتدريب السجناء


الثورة/ معين حنش –

أكد اللواء محمد الزلب رئيس مصلحة السجون بأن السجون ستشهد خلال الفترة القادمة ترتيبات وإصلاحات وتأهيلات لأوضاعها من ناحية العمل على عملية التوسعة والبناء والترميم للمعامل التي ستخدم السجناء وستخرجهم صالحين في المجتمع حيث تم اعتماد مبلغ 20مليون ريال لذلك ورغم ضآله المبلغ كونه لا يكفي لإعادة وتأهيل وإصلاح السجون.
وأضاف رئيس مصلحة السجون أن السجون والسجناء يحتاجون إلى الالتفات الكبير والنظرة الخيرة من قبل أهل الخير والدولة وذلك من أجل الاهتمام بهذه الشريحة كون هؤلاء من أبناء المجتمع ومن بينهم السجناء غير المذنبين أصحاب الجرائم غير الجسيمة والذين تم حبسهم إما معسرين أو مظلومين.
ونوه اللواء محمد الزلب أنه ومن أولوياته هو قيامه خلال الأيام القادمة بعملية النزول الميداني للزيارة والتفتيش لبعض السجون في بعض المحافظات وذلك لتفقد أحوال السجون والتعرف والاطلاع على مشاكل السجناء وما ينقصهم وينقص إدارتهم والعمل على تذليلها وجدولتها لإنهاء الصعوبات تلك مهما كان حجمها.
مشددا◌ٍ بأنه لن يسمح بأي تجاوزات قد تحدث أو مظالم أو ممارسات سلبية تحصل سواء من إدارة السجن أو ممن ينتسبون إليها .. موجها◌ٍ مدراء السجون في جميع سجون المحافظات بأن عليهم التعامل مع السجناء بالمعاملة الحسنة وبما يناسب وضعهم ومستوياتهم المختلفة.

قد يعجبك ايضا