«مناقصات» صعدة تقر 33 مشروعا بأكثر من 555 مليون ريال

< صعدة/سبأ -
أقرت لجنة المناقصات بمحافظة صعدة في اجتماعها أمس مناقصات 33 مشروعا في مجالات التربية والتعليم والإدارة المحلية والأشغال والصحة بتكلفة إجمالية 555 مليونا◌ٍ و712 الف ريال.
وتوزعت المشاريع المقرة على ثلاثة مشاريع للادارة المحلية وعشرة مشاريع للاشغال العامة والطرق و14 مشروعا◌ٍ في مجال التربية والتعليم وستة مشاريع في مجال الصحة.
وخلال الاجتماع أكدت قيادة السلطة المحلية أهمية تنفيذ المشاريع وفق المواصفات الفنية والالتزام بالفترة المحددة للتنفيذ..مشيرة إلى انه سيتم تقديم التسهيلات للمقاولين وانه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يحاول التلاعب في عملية تنفيذ المشاريع سواء في الجهات المعنية أو المقاولين.
كما ناقشت اللجنة الجوانب المتعلقة بسير تنفيذ المشاريع وما تم تنفيذه خلال العام الماضي وكذا المشاريع الجاري تنفيذها .
ووقف الاجتماع امام المشاريع المتعثرة في عدد من المجالات وأسباب تعثرها ووجه بسرعة إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لاستكمال تنفيذها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن تعثرها ووضع الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار ذلك مستقبلا.
وشدد الاجتماع على أهمية دور المجالس المحلية في عملية الرقابة والمتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع ومحاسبة أي مخل بالمعايير والشروط والمواصفات والمواعيد المحددة والمتفق عليها.

قد يعجبك ايضا