محافظ حضرموت يفتتح مبنى مكتب الصحة بالمكلا

المكلا/ سبأ –
افتتح محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أمس مبنى مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بتكلفة 49مليون ريال بتمويل المجلس المحلي بالمكلا ووزارة النفط والمعادن.
ويحتوي المبنى على دورين يضم مكاتب للشئون الإدارية والمالية والتخطيط والخدمات الطبية وتأمين الدواء والرعاية الصحية الأولية .
من جهة أخرى دشن محافظ حضرموت العمل في المرحلة الثانية من مشروع مبنى مستشفى الأمومة والطفولة الجديد في المكلا التي تتضمن استكمال أعمال التشطيبات الداخلية وتجهيز أقسام النساء والولادة وخدمات الطوارئ التوليدية والأطفال ورفدها بالمعدات الطبية الحديثة .
يذكر بأن المرحلة الأولى من هذا المشروع البالغة كلفتها أكثر من 673 مليون ريال بتمويل حكومي تضمنت الأعمال الإنشائية للمبنى المكون من خمسة أدوار.
من جهة أخرى ناقش اجتماع بالمكلا أمس برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني¡ خطط وبرامج مكتب الأشغال العامة والطرق واتجاهات تفعيل دور الرقابة الغذائية والإصحاح البيئي.
وفي اللقاء وجه المحافظ الديني بضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بنظافة وتحسين المدن .. داعيا◌ٍ إلى تقييم أوضاع مشاريع النظافة في المديريات وإيجاد المعالجات المناسبة لتحسين مستوى النظافة بإشراف المجالس المحلية في المديريات .
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق الدكتور عبدالله باغيمان التصورات العملية بشأن الاستفادة من الإمكانيات المحلية في تحسين الوضع البيئي والعمل على إيجاد بنية تحتية سليمة تسهم في تطوير أنشطة الإصحاح البيئي بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا