لجنة الإصلاح الإداري بمجلس الشورى تناقش مهام خطتها للعام الهجري الجديد

الثورة نت|

ناقشت لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، أولويات ومهام اللجنة وفق خطتها للعام الهجري ١٤٤٤هجري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة صالح بينون ونائب ومقرر وأعضاء اللجنة، وأمين عام المجلس علي عبد المغني، مشروع تقرير اللجنة حول مكافحة تفشي ظاهرة البطالة والحد منها، ورؤيتها المتصلة بالدليل الإرشادي لتقييم الأداء المؤسسي، والانتقال للعمل بموجب التقويم الهجري ابتداءً من الأول من محرم ١٤٤٤هجري.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج مشاركة أعضاء اللجنة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية والزيارات الميدانية للمرابطين في الجبهات خلال إجازة عيد الأضحى.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى أهمية الالتزام بمقررات هيئة الرئاسة المتعلقة بتفعيل نشاط المجلس ولجانه الدائمة وانتظام اجتماعاتها وتوزيع المهام وفقا للاختصاص والخطط المقرة ومحددات بطائق الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وشدد على ضرورة جدولة المهام وبرامج اللجنة بما ينسجم مع التحول للتقويم الهجري ومراعاة المستجدات الراهنة والمتطلبات المرحلية وموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وثمن جهود قيادة وأعضاء اللجنة في العمل على رفع مستوى أدائها ونشاطها لتنفيذ المهام، والمشاركة الفاعلة للأعضاء في الأنشطة المجتمعية والزيارات العيدية.

بدوره أشار رئيس اللجنة بينون إلى أن المهام المناطة باللجنة تأتي في سياق توجه قيادة الدولة لمعالجة الاختلالات وجوانب القصور في جهاز الدولة الإداري وإصلاح وتعديل كثير من اللوائح والهياكل التنظيمية والقوانين في أغلب أجهزة وهيئات ومؤسسات الدولة.

وأكد حرص اللجنة العمل على تنفيذ البرامج والمهام المدرجة ضمن الخطة وبطائق الوحدة والرؤية الوطنية لتحقيق الأهداف المرسومة وبما يتوافق مع المتطلبات المرحلية.

وأقر الاجتماع انتظام اجتماعات اللجنة بشكل دوري لمناقشة واستعراض القضايا المدرجة في خطتها للعام الهجري الجديد.

قد يعجبك ايضا