بنعمر : النموذج اليمني الأمثل والأكمل من بين كل النماذج الانتقالية


الثورة نت/ –
اعتبر المبعوث الأممي الأستاذ جمال بنعمر أن النموذج اليمني هو الأمثل والأكمل من بين كل النماذج الانتقالية التي أشرفت عليها الأمم المتحدة أو ساهمت فيها وذلك
بفضل التحضير الجيد الذي سبق مؤتمر الحوار والإرادة الوطنية لإنجاح الحوار والدعم الدولي سياسيا وماليا بالإضافة لمهنية الأمانة العامة كعامل مهم .
وأشاد المبعوث الأممي في اجتماع للجنة تسيير الصندوق الائتماني لمشروع الحوار الوطني وصياغة الدستور أمس الأول بالدعم الدولي منقطع النظير للمرحلة الانتقالية في اليمن والذي كان آخر تجلياته قرار مجلس الأمن الدولي 2140 الذي رحب بمخرجات الحوار الوطني وشدد على ضرورة تنفيذها وعبر عن دعم جهود رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني في إنجاح المرحلة الانتقالية.
من جهته أعرب أمين عام مؤتمر الحوار عن شكره لكل الدول الداعمة للمرحلة الانتقالية في اليمن ولعمل الأمانة العامة..مؤكدا أن اليمنيين بينوا من خلال النجاح الباهر لمؤتمر الحوار والأداء العالي لأمانته العامة أنهم عازمون على بناء دولتهم اليمنية الحديثة والاستمرار بنفس الروح العالية لإنجاح عملية صياغة الدستور كونها المرحلة التي ستنتج العقد الاجتماعي الجديد في اليمن وترسم بالتالي ملامح المستقبل الذي يتطلع إليه اليمنيون.
وناقش الاجتماع وفقا لما ذكره موقع الحوار الوطني آخر الاستعدادات لمواكبة أعمال لجنة صياغة الدستور ومواصلة الترويج لمخرجات الحوار الوطني..

قد يعجبك ايضا