الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

بحضور وزير الشباب والرياضة اختتام دورة مكافحة المنشطات للمشاركين في ألعاب التضامن الإسلامي

 

 

الثورة / أحمد أبوزينة

اختتمت أمس دورة مكافحة المنشطات وتعزيز اللعب بنزاهة في الرياضة، نظمتها لجنة الرياضيين بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ووحدة التلاعب بالنتائج الرياضية، وبرعاية اللجنة الأولمبية اليمنية خلال الفترة 29 – 30 يونيو الماضي.
وقد حضر اختتام الدورة وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي الذي ألقى كلمة تحفيزيه للمشاركين، مشيدا بجهود الجهات المنظمة والقيمة المعرفية التي تقدمها لتثقيف الرياضيين.. متمنيا التوفيق للممثلي بلادنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022م.
من جانبه رحب أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري بوزير الشباب والرياضة، مثنيا على حرصه على الحضور ومتابعة أنشطة اللجنة الأولمبية.
وشارك في الدورة التي أقيمت في قاعة المركز الأولمبي بصنعاء، 35 لاعباً ومدرباً يمثلون الألعاب الرياضية المقرر مشاركتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022م التي ستقام في “قونية” تركيا خلال شهر أغسطس القادم، وهي ألعاب (القوس والسهم – ألعاب القوى – المبارزة – الجمباز – الجودو – الكاراتية – الكيك بوكسينج – كرة الطاولة – التايكواندو – رفع الأثقال – المصارعة).
والقى الخبير الرياضي حسام السنباني محاضرة عن التلاعب بالنتائج الرياضية واصنافها والعقوبات المترتبة عليها، والتحديثات المستمرة في هذا الأمر.
كما تحدث ، عن الذين تشملهم عقوبات التلاعب بالنتائج، واستند السنباني في مشاهد حدثت فيها تلاعب والعقوبات التي طبقت عليهم إزاء هذا الأمر.
كما ألقى أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز خالد المقطري محاضرة عن أهم المواضيع الخاصة بمكافحة المنشطات، كتعريفات انتهاكات المنشطات وقواعد مكافحتها، وقائمة المواد والأساليب المحضورة المحدثة للعام 2022م، وعواقب تعاطي المنشطات، وإجراءات مكافحتها، بالإضافة إلى آليه اختيار الرياضيين للفحص، وطرق عملية أخذ العينة وعملية الكشف عن المنشطات.
وتطرق المحاضر المقطري إلى أضرار القات على صحة الرياضيين وعملية ادراجه ضمن قوائم المنشطات، والتعديلات الجديدة لقائمة مكافحة المنشطات، والطرق الجديدة لفحص الدم وماهية جواز السفر البيولوجي وأهميته لدى الرياضي.

قد يعجبك ايضا