الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل الوطني عبدالله صالح سبعه العولقي

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء و مواساة في وفاة المناضل الوطني البارز، عبدالله صالح سبعه العولقي ، عن عمر ناهز 80 عاما ، حفل معظمه بالعطاء الوطني و النضال والكفاح ضد المستعمر البريطاني .

واشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيدوذويه في عدن وصنعاء وشبوه وفي خارج الوطن ، بمناقب الفقيد وأدواره المشهودة في مسار مقاومة الاستعمار البريطاني حتى نيل الاستقلال الوطني عام 1967م ،حيث كان – رحمه الله – أحد الموقعين على وثيقة الاستقلال ، لافتا إلى أن الفقيد كان أحد الفدائيين ضمن الجبهةالقومية و ممن قاتلوابشراسة المستعمرالبريطاني .

ونوه بدوره في مسار العمل السياسي السابق للإستقلال كواحد من قيادات العمل السياسي و العسكريللجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل إنذاك، مؤكدا أنه كان من أصلب المحاورين على الاستقلال الوطني مع رفاقه في مواجهة الوفد البريطاني المحاور عن حكومة الاحتلال البريطاني في جنيف.

وأوضح أن المناضل العولقي الذي ظلم وسجن من رفاق دربه عقب نيل الإستقلال ، قد تم تعيينه بعد الوحدة اليمنية المباركة وزيرا في إحدى الحكومات ، كرد اعتبارلتاريخه الوطني النضالي و السياسي الكبير ، مشيرا إلى أن الوطن فقد برحيله قامة وطنية و مناضلا كبيرا وسياسيا محنكا مخلصا لوطنه اليمني الكبير .

وعبر رئيس في البرقية عن بالغ التعازي و المواساة لأسرة الفقيد وأهله جميعا في صنعاء و عدن و خارج الوطن،بهذا المصاب .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه و محبيه الصبر والسلوان.

 

” إنا لله و إنا إليه راجعون ” .

قد يعجبك ايضا