الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مقبولي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التنسيق بين الجهات المعنية عند تنفيذ المشاريع

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، آلية التنسيق وتنظيم العمل بين أمانة العاصمة ووزارات الاتصالات والكهرباء والمياه أثناء تنفيذ المشاريع.

و أكد الاجتماع الذي ضم وزراء الاتصالات المهندس مسفر النمير والكهرباء الدكتور محمد البخيتي والمياه المهندس عبدالرقيب الشرماني والدولة أحمد العليي وأمين العاصمة حمود عُباد، أهمية العمل المشترك و تنسيق الجهود بين أمانة العاصمة و الوزارات المعنية بما يحقق سرعة انجاز المشاريع ومنع أي عراقيل ولما فيه مصلحة المواطن.

وأقر الاجتماع، إعداد آلية يلتزم بها الجميع لتنظيم استخدام البنى التحتية سواء في أمانة العاصمة أو المحافظات تراعي جودة المواد المستخدمة في إعادة البنى التحتية كما كانت عليه قبل الاستحداث و بما يضمن عدم الإضرار بها.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أهمية الاجتماع لتوحيد الجهود والآليات في مجال الخدمات والبنى التحتية للحد من العشوائية التي تؤدي إلى عراقيل أمام المواطن.

وأشار إلى أهمية اضطلاع كل جهة خدمية عند استخدام البنى التحتية بأمانة العاصمة والمحافظات إشعار الجهة الأخرى قبل تنفيذ أي عمل وخدمات أو استحداثات على أن تقوم كل جهة بتزويد الأخرى بخططها للمشاريع التي تنوي تنفيذها لتجنب تكرار الخدمات لأكثر من مرة.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن هناك خطة لإيجاد نافذة موحدة تستخدم فيها الجي آي أس في تحديد أماكن تواجد الخدمات سواء في مجالات الاتصالات أو الطرق أو الكهرباء أو المياه او غيرها و استخدام النافذة لطلب القيام بعمل أي استحداث فيها .

قد يعجبك ايضا