الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزير الصحة يتفقد المرافق الصحية بمديريتي القفر والمخادر في إب

الثورة نت|

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المستشفيات الريفية والمراكز الصحية في مديريتي القفر والمخادر بمحافظة إب.

حيث اطلع الدكتور المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، على مستوى الخدمات الصحية في مستشفى الرحاب الريفي واحتياجاته والصعوبات التي تواجه سير العمل .

وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة وكوادر المستشفى واستمرارها في تقديم الخدمات للمرضى.. موجها باعادة تأهيل وترتيب المستشفى وسرعة تشغيل العمليات.

كما اطلع وزير الصحة على الخدمات في المركز الصحي بمنطقة ربابة بمديرية القفر، واستمع من القائمين عليه إلى شرح عن الخدمات المقدمة واحتياجات المركز.

وتفقد سير العمل والخدمات الصحية في المركز الصحي بمنطقة بني مفتاح بالقفر وكذا وحدة علاج الملاريا.

وفي مديرية المخادر اطلع الوزير المتوكل على سير العمل في مركز المخادر الصحي وأعمال التوسعة والتشطيبات في الطابق الثاني للمركز بمبادرة مجتمعية من أبناء المديرية وكذا بناء مكتب الصحة بالمديرية.

واستمع خلال تفقده مختلف الأقسام بالمركز من مدير مديرية المخادر نبيل العواضي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور علي حسن إلى الجهود المبذولة في تحسين الخدمات الصحية وكذا المساعي الهادفة لرفع المركز إلى مستشفى ريفي بمبادرة مجتمعية.

وأشاد وزير الصحة بالمبادرة المجتمعية في تأهيل المركز ومساندة الجهود الرسمية في النهوض بالوضع الصحي بالمديرية.. مؤكداً استعداد الوزارة للتأثيث وتوفير الأجهزة والمعدات لتشغيل العمليات وأقسام الرقود.

وأكد أن من أولويات الوزارة تشغيل كافة المرافق والمراكز الصحية في المناطق الريفية التي حرمت منذ عقود طويلة من الخدمات الصحية.

ولفت وزير الصحة إلى أن زيارته للمحافظة تهدف للاطلاع عن قرب على تحسين البنية التحتية والإنجازات التي حققتها المستشفيات الريفية وتعزيز الخدمات خاصة في أقسام الطوارئ والطوارئ التوليدية والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة إلى تجويد خدمات الرعاية الصحية الأولية لتخفيف معاناة المواطنين من مشقة السفر للعلاج في مراكز المحافظات .

وثمن جهود وصمود الكوادر في المستشفيات والعمل على النهوض بالوضع الصحي لتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبهم اعتبر مدراء المستشفيات والمراكز الصحية زيارة أول وزير للصحة لهذه المناطق البعيدة دليلاً على اهتمام الوزارة للنهوض بالوضع الصحي في مختلف المديريات.

قد يعجبك ايضا