تدشين مشروع انشاء محطة الطور النفطية النموذجية لصيادي مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالشراكة مع مؤسسة اليقين التنموية وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية اليوم الاربعاء مشروع انشاء محطة الطور النفطية النموذجية للصيادين بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.

وفي التدشين أشار نائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس إلى أن انشاء مثل هذه المحطات  يأتي ضمن برنامج التموين النفطي الذي وجه بتنفيذه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بإشراف ومتابعة اللجنة الزراعية السمكية العليا للتخفيف من معاناة الصيادين في الساحل الغربي عموماً وفي الحديدة خصوصاً.

واكد ان الشروع في تنفيذ البرنامج يعبر عن مدى اهتمام القيادة الثورية والسياسية لشريحة الصيادين وتوفير احتياجاتهم لضمان استمرارية مزاولة مهنتهم دون عناء.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة المصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي إلى أن محطة الطور الاستراتيجية هي احدى المحطات النفطية التي يأتي انشائها ضمن برنامج التموين النفطي لجميع  الصيادين الجاري تدشينه في مختلف مراكز الإنزال السمكي بالمحافظة.

وأكد ان العمل جار على قدم وساق ايضا في انشاء محطات متنقلة بهدف تمكين الصيادين من الحصول على المشتقات النفطية دون مشقة بالسعر الرسمي.

من جهته عبر المدير التنفيذي لمؤسسة اليقين فواز الجنيد عن الشكر والتقدير لكافة الجهود التي يبذلها الجميع لتذليل كافة الصعوبات أمام شريحة الصيادين .. موكداً سعي المؤسسة توفير كافة احتياجات الصيادين ومنها المواد النفطية التي تعتبر من اهم المعوقات التي تواجه الصيادين في مزاولة مهنتهم بسبب العدوان والحصار الامريكي السعودي وما يمارسه من قرصنة بحرية على سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

من جانبه اوضح رئيس جمعية ساحل تهامة الدكتور عبدالعزيز قشرة أن البدء في انشاء ووضع حجر الأساس للمحطات وتدشين التوزيع المباشر  لمادة البنزين على جميع الصيادين في مختلف مراكز الإنزال السمكي كفيل في الارتقاء بمستوى العمل في هذا القطاع الهام والحيوي والاسهام في زيادة الإنتاج السمكي وتفعيل النشاط السمكي بمراكز الإنزال السمكي على إمتداد الشريط الساحلي وتحسين معيشة الصيادين.

قد يعجبك ايضا